وزارة التخطيط تشاركُ في ورش العمل الخاصة بمُؤتمر الأطراف (كوب 28) في الامارات

شاركت وزارة التخطيط بوفد، ترأسته السيدة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية/ الدكتورة أزهار حسين صالح في ورش العمل، التي أقامها الجناح العراقي ضمن نشاطات وفعاليات اليوم التاسع لمؤتمر الأطراف (كوب 28)،الّذي يُقام في دولة الأمارات العربية المتحدة .
وذكر بيان للوزارة: إنّ الوفد شارك في الورشة التي نُظمت برعاية مُنظمة الزراعة والغذاء FAO، تحت شعار ( نحو نظام غذائي مستدام في العراق) والتي اكدت على اهمية المُمارسات والإجراءات الواجب إتخاذها إزاء تحقيق الأمن الغذائي في ظل الشُحة المائية وتأثيراتها المتنوعة على الزراعة ،وتدهور الأراضي والثروة الحيوانية. واضاف” البيان إنّ الوفد اكد على اهمية إعتماد الميزان التجاري كأحد معايير المفاوضات مع الدول المتشاطئة، وصولا إلى إطلاقات مائية عادلة وإلزامية البصمة المائية، لتحديد المنتجات الزراعية . مشيرا إلى إنّ الورش التي شارك فيها الوفد ناقشت: آثار التغير المناخي على التنوع البايولوجي الهش من أجل تحسين الواقع البيئي ،واهمية مشاركة الشباب في العمل المناخي، وكذلك التكيف والمرونة مع تغير المناخ في العراق”، والتأكيد على أهمية التعاون الدولي في التقليل من التلوث.
من جانب اخر زارت السيدة وكيل للشؤون الإدارية عددا من الأجنحة المصاحبة لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي “COP28”،لاسيما الجناح القطري ،وجرى خلال الزيارة بحث كيفية إنجاز مذكرة التفاهم عن التغير المناخي والتوازن للنظام البيئي في البلدين.
من الجدير بالذكر إنّ العراق يشارك بوفودِ رسمية عديدة ومن جهات قطاعية مُختلفة في مؤتمر الأطراف “كوب ٢٨” ، لاسيما وزارات: (التخطيط ،الزراعة ،الموارد المائية ،النفط ،الكهرباء ،النقل ،البيئة ، والجهات ذات العلاقة ). كما تعدّ هذه المشاركة الأولى للعراق بجناح خاص ضمن فعاليات هذا المُؤتمر

You are currently viewing وزارة التخطيط تشاركُ في ورش العمل الخاصة بمُؤتمر الأطراف (كوب 28) في الامارات