وزارة التخطيط تناقش مع وفد وزارة الخارجية الامريكي موضوع المياه والتنمية وتزور الجناح القطري

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في دبي، شاركت وزارة التخطيط ممثلة مدير عام دائرة التنمية الأقليمية والمحلية/ الدكتور محمد السيد و مدير عام دائرة إستراتيجية التخفيف من الفقر، /الدكتور صباح جندي منصور في اجتماع مع وفد وزارة الخارجية الامريكي، لمناقشة موضوع المياه والتنمية، بحضور مبعوث المناخ لجمهورية العراق فريد مصطفى ياسين، وتضمن الاجتماع مناقشة واقع الشحة المائية وتاثيرها على الامن المائي والهجرة المناخية، فضلا عن إجراءات الحكومة العراقية بشأن دعمها لتقنيات الري ،واستقرار السكان والبنى التحتية للمدن، والحاجة إلى الدعم الدولي في الإستفادة من التكنولوجيا في معالجة الآزمة المائية.
من جانب اخر زار وفد وزارة التخطيط الجناح القطري المصاحب لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي “COP28”،و الذي عُقد بدولة الإمارات العربية المتحدة. والتقى الوفد خلال الزيارة مسؤول الجناح القطري السيد محمد احمد ضاحي . واستمع لشرح مفصل عن تجهيزات الجناح ودوره في التعريف بالجهود القطرية في التخفيف والتكيف مع آثار التغير المناخي، واستعراض التجارب الوطنية في مجال تحقيق التنمية المستدامة، ومواكبة التحديات المستقبلية. ودعا الجانب القطري إلى التعاون مع العراق، بغية التوقيع على خطاب النوايا، ومذكرة التفاهم للتعاون البيئي والمناخي بين البلدين .
وضم الوفد كل من السيدين 🙁 مدير عام دائرة التنمية الأقليمية والمحلية الدكتور محمد السيد ،و مدير عام دائرة إستراتيجية التخفيف من الفقر، /الدكتور صباح جندي منصور)، إضافة إلى الخبير الدكتوراحمد محمد ،والخبير الدكتور طارق ارحيم من دائرة تخطيط القطاعات في الوزارة

You are currently viewing وزارة التخطيط تناقش مع وفد وزارة الخارجية الامريكي موضوع المياه والتنمية وتزور الجناح القطري