نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يلتقي السفير الاسباني، ويبحثان ملفات التعاون المشترك في مجال الزراعة والطاقة والنقل وتنفيذ مشروع طريق التنمية

استقبل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الثلاثاء، سفير مملكة اسبانيا لدى العراق، السيد بيدرو مارتينيث، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من القضايا والملفات ذات الصلة بتطوير التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والتجارية.
ومن بين القضايا التي جرى التطرق لها، امكانية مساهمة الشركات الاسبانية، في تنفيذ مشروع طريق التنمية، ودعم وتطوير الزراعة والدخول في استثمارات في قطاع النقل والسكك الحديدية، والطاقة المتجددة .
السيد وزير التخطيط، اشاد بمستوى التعاون الذي تقدمه مملكة اسبانيا للعراق، داعيا الشركات الاسبانية الى الاستثمار في مختلف قطاعات التنمية، وعودة السيّاح الاسبان، في ظل الاستقرار الامني والسياسي، وتحسن البيئة الاستثمارية في عموم العراق.
من جانبه، ثمن السفير الاسباني حجم التعاون المثمر بين البلدين، مشيرا الى وجود رغبة كبيرة لدى شركات بلاده للحصول على فرص استثمارية في العراق، مبينا ان اسبانيا مستعدة للمساهمة الفاعلة في تنفيذ مشروع طريق التنمية، ودعم القطاع الخاص العراقي، لافتا الى وجود امكانات متطوره لدى اسبانيا في مجال تقانات الزراعة، والسكك الحديد فضلا عن الاستثمار في مجال قطاع الطاقة.
وحضر اللقاء، السيد مدير عام التعاون الدولي الدكتور ساهر عبدالكاظم مهدي، وعدد من المختصين في الوزارة

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يلتقي السفير الاسباني، ويبحثان ملفات التعاون المشترك في مجال الزراعة والطاقة والنقل وتنفيذ مشروع طريق التنمية