التخطيط تعلن تقدم مراحل إنجاز مستشفى الحرية في بغداد وبنسبة 54% وافتتاحها نهاية العام المقبل

أعلنت وزارة التخطيط اليوم الخميس عن تحقيق نسب أنجاز متقدمة في مراحل تنفيذ مشروع مستشفى الحرية في بغداد سعة 400 سرير ضمن قضاء الكرخ في بغداد ومن المؤمل افتتاحها نهاية العام المقبل 2024 لصالح وزارة الصحة .
وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، ان فريق المتابعة الميدانية المتخصص في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية، نفذَّ زيارة الى موقع المشروع وذلك في ضوء توجيهات السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، واولويات البرنامج الحكومي، مبينا ان الفريق الزائر اطلّع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المستشفى ، وشخّص المشكلات التي تعيق إنجاز هذا المشروع، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها .مشيرا إلى إن كلفة المشروع بلغت ما يقرب من (180) مليار دينار. وبنسبة إنجاز وصلت إلى نحو 55 % , وعلى ارض مساحتها اكثر من (22) دونم بسعة (400) سرير بنظام الردهات، وذات تصميم معماري متميز ، يمثل نهجا جديدا في تصاميم ابنية المستشفيات في العراق، وعلامة فارقة في خلق بيئة داخلية وخارجية مميزة بالنسبة للمراجعين والمستخدمين، مبينا إن إنجاز مستشفى الحرية سيُسهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية والإستشارية للمواطنين في منطقة الحرية والكاظمية والمناطق المجاورة والمحيطة بالمشروع. لاسيما وان المستشفى مشيدة بتصاميم عمرانية عالمية حديثة بنسخة مماثلة عن مستشفى الملك خوان كارلوس في العاصمة الاسبانية مدريد.
وذكر البيان، ان المستشفى تتكون من ثمانية طوابق .إضافة إلى بناية مخصصة لسكن الأطباء مكونة من خمسة طوابق .فضلا عن بناية تعليمية ومختبرات مؤلفة من أربعة طوابق وايضا بناية للطوارئ متكونة من ثلاثة طوابق

You are currently viewing التخطيط تعلن تقدم مراحل إنجاز مستشفى الحرية في بغداد وبنسبة 54% وافتتاحها نهاية العام المقبل