وزارة التخطيط تكثف متابعتها الميدانية لمداخل العاصمة، وتزور مشروع تأهيل مدخل بغداد الشمالي (بغداد-نينوى)

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الخميس عن تكثيف متابعتها الميدانية لمداخل العاصمة، في ضوء توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.
وذكر بيان للوزارة، ان فرقها المتخصصة نفذت زيارة ميدانية لمشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد- نينوى) .بهدف الاطلاع على مراحل سير العمل فيه ومعالجة المشكلات التي تعيق تنفيذه. واضاف البيان “ان المشروع شهد ارتفاعا ملحوظا في وتيرة العمل ونسب الانجاز ، وتجاوز العقبات والإسراع في إنجازه. حيث ارتفعت نسبة الى ١٦٪؜ . مشيرا إلى ان المشروع يتضمن إعادة تأهيل وتوسعة الطريق وتطويره بطول ٣٣ كيلو مترا .وبعرض ( ١٥) مترا. وإن توسعة وتطوير المشروع تشمل : إنشاء مسارين إضافيين لكل ممر ذهابا وايابا ،ليصبح بثمانية مسارات. أربعة للذهاب ومثلها للإياب، مع الأنارة ووضع حاجز كونكريتي فاصل بين الممرين، مشيرا إلى وجود عدة تعارضات على المشروع متمثلة في انابيب النفط والكيبل الضوئي. وإن العمل مستمر برفع هذه التعارضات والتجاوزات على الطريق. فقد تمت ازالة النسبة الاكبر منها، وتجري الان عمليات رفع الأنقاض الخاصة بهذه التعارضات .
وشددت وزارة التخطيط، على الجهات المعنية برفع التعارضات بغية إنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن

You are currently viewing وزارة التخطيط تكثف متابعتها الميدانية لمداخل العاصمة، وتزور مشروع تأهيل مدخل بغداد الشمالي (بغداد-نينوى)