شاركت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، في احتفالية اختتام مشروع التحول الديموغرافي في العراق (2021-2026)، بحضور السيدة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتورة هناء إسماعيل الأسدي .
وأكد السيد وزير الصحة الدكتور عبد الحسين الموسوي إن البرنامج يمثل نموذجاً ناجحاً للشراكة بين وزارتي الصحة و الخارجية والتنمية البريطانية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مبينا انه يُسهم في تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، من خلال تطوير الأنظمة الإلكترونية ،وإنشاء مراكز نموذجية للتميز ،وتوسيع الخدمات المقدمة للفئات الهشة والشباب .
من جانبه أشاد سفير المملكة المتحدة في العراق السيد عرفان صديق بنتائج البرنامج ،الذي امتد لخمس سنوات، مؤكداً أنه يجسد نجاح التعاون بين الحكومات والمنظمات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
الى ذلك أكد المُنسق المقيم للأمم المتحدة في العراق السيد غلام محمد اسحق إن البرنامج أسهم في دعم انتقال العراق نحو مرحلة التنمية المستدامة، وبناء المؤسسات وتحقيق الأولويات الوطنية.
وحضر الاحتفالية السيد رئيس هيأة الإحصاء ونظّم المعلومات الجغرافية في الوزارة الدكتور ضياء عواد، والسيدة مدير عام دائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبد الكريم الراوي، ونائب وزير التخطيط في إقليم كردستان السيد سيروان محمد ،
وكبير مستشاري صندوق الأمم المتحدة للسُّكان الدكتور مهدي العلاق، وعدد من ممثلي منظمات المُجتمع المدني