اختتام فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة، في بيروت، بمشاركة عراقية واسعة

أختتمت مساء اليوم، الخميس، اعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي نظمته الاسكوا بالتعاون مع جامعة الدول العربية، في بيروت للمدة من 5-7 اذار الجاري.
وشهد المنتدى مشاركة وفد عراقي من وزارة التخطيط ضم مدير عام التنمية الاقليمية والمحلية الدكتور محمد السيد، ومدير عام التنمية البشرية الدكتورة مها عبدالكريم الراوي،،فضلا عن عدد من المديرين من دوائر مركز الوزارة، وهيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية.
وشارك الوفد في عدد من الجلسات العامة والمتخصصة،،فضلا عن المشاركة في المعرض الخاص بالمطبوعات والتقارير والدراسات ذات الصلة بالتنمية المستدامة، مع عدد من الدول العربية.
وعرض اعضاء الوفد خلال الجلسات، الاجراءات التي اتخذها العراق في مجال تحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، واجراءات الحكومة بشأن دعم الزراعة وتحقيق الامن الغذائي، وكذلك فيما يتعلق باجراءات مواجهة التغيرات المناخية، ومحاربة الفقر، ومعالجة ازمة السكن، بوصفها من اولويات البرنامج الحكومي، كما استعرض الوفد ما تم تحقيقه في مجال التنمية البشرية، والسياسة السكانية.
وعلى هامش المشاركة في المنتدى العربي للتنمية المستدامة، التقى اعضاء الوفد بممثلي منظمة الاسكوا، وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون المشترك بين الجانبين، واليات المشاركة في المنتديات والفعاليات المقبلة، وضرورة ان تكون للعراق مساحة اكبر لعرض تفاصيل التجربة العراقية في مختلف المجالات.
الى ذلك اسهمت السفارة العراقية في بيروت بتقديم الكثير من الدعم لمشاركة الوفد العراقي في المنتدى العربي للتنمية المستدامة

You are currently viewing اختتام فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة، في بيروت، بمشاركة عراقية واسعة