وزارة التخطيط، تعقدُ ورشة عمل عن اليات مسح رضا وانطباعات المستفيدين لخدمات الوزارة

عقدت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، ورشة عمل عن اليات مسح رضا وانطباعات المستفيدين لخدمات الوزارة وبالتعاون مع هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية وتستمر لمدة يومين في محافظة النجف الأشرف باشراف السيد مدير عام الدائرة الادارية والمالية احمد خليل إبراهيم .وقالت مديرة المسح السيدة بشرى نصيف جاسم : إنّ الهدف من الورشة توفير مؤشرات انطباعات الجمهور عن الخدمات التي تقدمها وزارة التخطيط وتشكيلاتها وتقييم هذه الخدمات بما يلبي طموح الوزارة للوصول الى أداء مؤسسي عالي المستوى . واضافت أنها تعد خطوة أساسية لتحليل مواطن القوة والضعف في الاداء المؤسسي، لاسيما مع الشركاء المتعاملين مع الوزارة وهمً(المقاولون,الصاغه ,المختبرات , طلاب الدراسات العليا ,والباحثون ,خطط استراتيجية التخفيف من الفقر ,صندوق التنمية ,المشاريع الصغيرة ). مشددة على أهمية العمل وفق المعايير المؤسسية منها معيار نتائج المستفيدين وكذلك معيار نتائج العاملين ، فضلا عن معيار نتائج المجتمع . وبينت جاسم أن هذه المعايير هي التي تحقق نتائج باهرة ومستدامة تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين معها ، منوهة الى وجود معايير اخرى وهي معايير للتميزالمؤسسي حسب توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء (القيادة, الاستراتيجية, الموارد البشريه, الشركات الموارد المؤسسية) واشارت الى ان الورشة تضمنت عرض ثلاث استبيانات (استبانة نتائج المستفيدين,ونتائج المجتمع,والاداء العام ، لافتة الى أن هذه الاستبيانات تلبي احتياجات المعنيين متلقي الخدمات والمنتجات والموارد البشرية وانطباعات المجتمع وتنفيذ السياسات الحكومية الكفيلة برفع الاداء وصولاً إلى التمييز . وحضر الورشة مدير مركز الفرات الأوسط في النجف الاشرف السيد عقيل مسلم والمشرفيين المحليين للمسح المتمثلين بمديري الاحصاء بالمحافظات والمشرفون المركزيون فضلا عن عدد من منتسبي دوائر الوزارة

You are currently viewing وزارة التخطيط، تعقدُ ورشة عمل عن اليات مسح رضا وانطباعات المستفيدين لخدمات الوزارة