وزارة التخطيط تعقدُ اجتماعا لمعالجة مشكلة مشروع مجاري الديوانية الكبير

عقدت وزارة التخطيط، اليوم، الاحد اجتماعا ،لمعالجة مشكلة مشروع مجاري الديوانية الكبير،
ورأس الاجتماع السيد وكيل الوزارة للشؤون الفنية/ الدكتور ماهر حماد جوهان، وحضره السيد رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية /علي جاسم الحميداوي، وعدد من السادة نواب المُحافظة ، إضافة إلى محافظ الديوانية المهندس /ميثم عبد الإله الشهد،
ومدير عام دائرة تخطيط القطاعات في وزارة التخطيط المهندس باسم ضاري محمود، وممثل عن وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ،وعدد من المُستشارين والمديرين العامين و الجهات ذات العلاقة .
وقال السيد الوكيل: إنّ الإجتماع ناقش الأمور الفنية الخاصة بمشروع مجاري الديوانية الكبير، مؤكدا إنّه جرى الإتفاق على بعض التفاصيل الفنية الخاصة به، من اجل المضي به لكي يتم عرضه على المجلس الوزاري للاقتصاد، ، بغية إنجازه باسرع وقت ممكن خدمة لأبناء المُحافظة .
من جانبه قال السيد مُحافظ الديوانية: إنّ الإجتماع ناقش الأمور المتعلقة بالمشروع وماهي الحلول والمُعالجات له . ” كاشفا عن التوصل إلى جملة من التوصيات اهمها: الإبقاء على عمل الشركة المتكفلة بإنجاز المشروع في الأحياء القديمة والمتضمنة/ الشبكات والربطات مع رفع قسم من الأحياء من مسؤولية الشركة فيما يخص ربطات الدور إلى شركات التأهيل التي ستحال إليها أعمال التأهيل مُستقبلا .
ومن الجدير بالذكر إنّ مشروع مجاري الديوانية الكبير يعدّ من المشاريع الإستراتيجية المهمة في المحافظة، ويشمل (54) حيا سكنيا . و يهدف إلى توفّر خدمة معالجة مياه الصرف الصحي والأمطار، وتحويلها إلى مياه صالحة للزراعة ، فضلا عن تحسين الواقع الخدمي والبيئي ،وتقليل آثر التلوث وتوفر بنى تحتية رصينة لمُحافظة الديوانية

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقدُ اجتماعا لمعالجة مشكلة مشروع مجاري الديوانية الكبير