التخطيط وفريق الأمم المتحدة القطري ينظمان ورشة عمل مشتركة في مجال التنمية المستدامة

اختتمت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء ورشة العمل المشتركة بين الحكومة العراقية وفريق الأمم المتحدة القطري. باستعراض لخطة العمل لعامي ( 2023-2024). لضمان مواءمة النتائج الفرعية مع البرنامج الحكومي .
وقال المدير العام لدائرة التعاون الدولي الدكتور ساهر عبد الكاظم : إن الورشة جاءت لتحديث إطار التعاون بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة في العراق ضمن الأولويات الإستراتيجية الرئيسة والتي ركزت على خمسة محاور في مجال التنمية المستدامة تضمنت ،الحماية الإجتماعية ، والقطاع الخاص ، والحوكمة ، ومكافحة الفساد و التغييرات المناخية والحلول المستدامة، التي استجدت أبان أزمة المهجرين في العراق ، وأوضح انه جرى اليوم دراسة الأولويات الإستراتيجية ووضع التحديثات بناء على المتغيرات الحاصلة في البيئة واستنادا إلى البرنامج الحكومي للحكومة الحالية. مضيفا” ان الورشة خرجت بجملة من التوصيات تحدد مسار التوجه الأممي في العراق نحو الفجوات التنموية لردم جزء منها وتغطيتها .
وشهدت الورشة جلسات فرعية لمناقشة مؤشرات قياس التقدم وتحديد وجود أي فجوات وكذلك تنقيح خطة العمل المشتركة ، إضافة إلى عروض توضيحية قدمتها مجموعات العمل : ( الحماية والتماسك الإجتماعيين ، الحكومة بما فيها الحوكمة الالكترونية من خلال التحول الرقمي وإصلاح الخدمة العامة ومحاربة الفساد ، البيئة والمياه وتغيير المناخ ،وأخيرا الحلول الدائمة للنازحين ) .وحضر الورشة الممثل الأقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات ( الهبيتات ). والسيدة المدير العام لدائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط الدكتورة مها عبد الكريم الراوي . وعدد من الخبراء وممثلي وزارات : (الهجرة والمهجرين ، الزراعة ،التعليم العالي والبحث العلمي ، الخارجية ،العمل والشؤون الإجتماعية ،الصحة ، الموارد المائية وايضا الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك ممثلي المنظمات والوكالات والمكاتب التابعة لبعثة الأمم المتحدة في العراق ، فضلا عن عدد من منتسبي الوزارة

You are currently viewing التخطيط وفريق الأمم المتحدة القطري ينظمان ورشة عمل مشتركة في مجال التنمية المستدامة