وزارة التخطيط تطّلع ميدانيا على مشروع إنشاء مُجمع الفلوجة السكني في مُحافظة الانبار

اكدت وزارة التخطيط إن المرحلة المُقبلة ستشهدُ إنجاز المزيد من المشاريع في مختلف المجالات ، بعد معالجة المشكلات التي تواجه تنفيذها.
وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس : إن فرقها المُتخصصة نفذت زيارة ميدانية لمشروع إنشاء المجمع السكني في الفلوجة (جبيل الخراب) في محافظة الانبار، الذي يُنفد على مساحة تزيد عن (54) دونما ، و يتضمن إنشاء مُجمع سكني يتكون من عمارات سكنية مُتعددة الطوابق ،أربعة منها بنموذجين الأول بمجموع (49) عمارة وبعدد (392) شقة ، وبمساحة (150) مترا مربعا للشقة الواحدة ، إذ تحتوي على شقتين في كل طابق ، والثاني بمجموع (15) عمارة وبعدد (240) شقة ، وبمساحة (130) مترا مربعا للشقة الواحدة ، إذ تحتوي على أربعة شقق في كل طابق .
واشار البيان إلى إن الابنية الخدمية للمشروع تشمل ( روضة ، مدرسة إبتدائية سعة (18) صفا ، إضافة إلى مدرستين متوسطتين سعة (12) صفا ، اسواق ، مركز صحي ، مسجد ، وغرفتين للحرس ، مبنى إداري ، الساحات وفضاءات الإستراحة ، الحدائق والتشجير ، المماشي والارصفة ، الشوارع ومواقف السيارات ) ، مع الشبكات الخدمية من (الماء الصافي ، السقي ومياه الامطار ، شبكة مجاري المياه الثقيلة ، الشبكات الكهربائية الداخلية والخارجية ، منظومات الحرائق والإتصالات ) . واضاف البيان” إن مجموع الوحدات السكنية للمشروع تبلغ (632) وحدة سكنية ، مشيرا إلى إن نسبة الإنجاز للمشروع بلغت (43%) ، ومن المؤمل إنجازه منتصف عام 2027 . واوضح إن الهدف من المشروع هو لتطوير المنطقة الحضرية ذات الاستعمال السكني داخل المدينة، والتي تمثل احد الحلول الاقتصادية لمعالجة أزمة السكن في المحافظة، وتوفر السكن الملائم لمختلف شرائح المجتمع العراقي، ولا سيما العوائل الفقيرة ، مبينا ان المجمع السكني يتسع لسكن (4480) مواطنا، والشرائح المشمولة بالمجمع تشمل (المهجرين ، ذوو شهداء ،منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع والحشد الشعبي ، مؤسسة الشهداء والمقابر الجماعية ، ضحايا الإرهاب ، ذوو الإحتياجات الخاصة ، الأرامل ، والمواطنين غير الموظفين . وموظفي الدولة ) . ودعت الوزارة في بيانها الجهات المعنية إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها الإسراع في تنفيذه ،وفق التوقيتات الزمنية المُحددة وإدخاله إلى الخدمة بأسرع وقت ممكن، لتوفر السكن الملائم للشرائح المشمولة بالمشروع

You are currently viewing وزارة التخطيط تطّلع ميدانيا على مشروع إنشاء مُجمع الفلوجة السكني في مُحافظة الانبار