وزارة التخطيط تبحث آليات إدارة وتقييد المُنح المالية الدولية الممنوحة للعراق

عقدت لجنة إدارة ملف الُمنح المالية في العراق اجتماعها الأول في وزارة التخطيط. برئاسة مسُتشار رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية الدكتور عبد الحسين العنبكي. وبحضور أعضاء اللجنة لمناقشة آلية عملها. فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه ملف المنح الدولية .
وقال المدير العام لدائرة التعاون الدولي في الوزارة الدكتور ساهر عبد الكاظم : ان هذه اللجنة جرى تشكيلها لتتولى تنظيم إدارة ملف الُمنح المالية في جمهورية العراق . مضيفا” ان مهام اللجنة تتضمن : إعادة النظر في آلية تقييد المُنح المالية لتكون اكثر فاعلية. إضافة إلى استضافتها لممثلين عن بعض الجهات الدولية ومنها على وجه الخصوص (بعثة الأمم المتحدة، الإتحاد الأوربي ، البنك الدولي، الجانب الألماني). للوقوف على التحديات التي تواجه عملهم. فضلا عن إعداد آلية لتقييد المُنح المالية بصورة منظمة وواضحة. ليتم إعمامها على الجهات الحكومية والدولية كافة. كما تقوم اللجنة بدراسة تنظيم تشريع قانوني ينظم قبول وإدارة المُنح المالية الدولية في العراق. وليكون بمثابة سند قانوني دائمي يُعمل بهِ مستقبلاً.
هذا وحضر الإجتماع المدير العام لدائرة البرامج الإستثمارية الحكومية في الوزارة المهندس عادل عبد زيد . إضافة إلى ممثلي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعدد من المديرين العامين في وزارات ( المالية ، الخارجية ،العدل ،ديوان الرقابة المالية)، والجهات ذات العلاقة

You are currently viewing وزارة التخطيط تبحث آليات إدارة وتقييد المُنح المالية الدولية الممنوحة للعراق