وكيل وزارة التخطيط تلتقي مُحافظ ميسان وتتابع ميدانيا مراحل تنفيذ التعداد العام للسّكان والمساكن في المُحافظة

بحثت السيدة الوكيل الإداري لوزارة التخطيط الدكتورة هناء إسماعيل الاسدي مع السيد محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي، الجهود المبذولة لإنجاح عملية التعداد العام للسكان المساكن المقرر إجراؤه في العراق يوم ٢٠-١١-٢٠٢٤،
في خطوة تهدف إلى تعزيز عملية التعداد السكاني في المحافظة .
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون لتقديم الدعم الكامل لمديرية إحصاء ميسان، وفرق التعداد الجوالة، وذلك من خلال توفر التسهيلات اللازمة ،وإشراك الأجهزة الأمنية لضمان سير العمل بسلاسة وآمان .
وأكدت الدكتورة هناء إسماعيل أهمية التعداد السكاني كأداة أساسية للتخطيط المُستقبلي، وتقديم الخِدمات للمُواطنين، مشيرة إلى إن الوزارة ستقدم جميع انواع الدعم اللازم لضمان نجاح هذه العملية الحيوية ، إذ يولي مشروع التعداد العام للسكان اهتماما كبيرا، لما يمثله هذا المشروع من اهمية تنموية استثنائية .
من جانبه، اكد السيد محافظ ميسان أهمية التعاون بين الحكومة المحلية ووزارة التخطيط لخدمة المواطنين. مُشددا ضرورة توفر كل الإمكانات لفرق التعداد لتمكينهم من القيام بمهامهم لتحقيق هدفهم المنشود .
الى ذلك قدم السيد مدير عام الإدارة التنفيذية للتعداد في الوزارة علي عريان، الذي حضر اللقاء، شرحًا وافياً حول سير عملية التعداد في المحافظة والتحديات التي تواجهها ، مُوضحا مراحل العمل، والاستعدادات الجارية له، وماجرى تحقيقه حتى الآن، وفقا للتوقيتات الزمنية لخطة تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن .
وحضر اللقاء السيد علاء جاسم مدير إحصاء ميسان

You are currently viewing وكيل وزارة التخطيط تلتقي مُحافظ ميسان وتتابع ميدانيا مراحل تنفيذ التعداد العام للسّكان والمساكن في المُحافظة