وزارة التخطيط تطّلع ميدانيا على مشروع إنشاء مستشفى تعليمي (400) سرير في محافظة واسط

زارت اللجنة الخاصة بمُتابعة المشاريع في وزارة التخطيط ،اليوم الاثنين مشروع إنشاء مستشفى تعليمي سعة (400) سرير في قضاء الكوت بمحافظة واسط ،والّذي يعدّ من المشاريع الإستراتيجية لصالح وزارة الصحة .
وذكر بيان للوزارة إن انجاز المستشفى سيسهم في تقديم الخدمة الطبية والصحية والاستشارية للمواطنين في قضاء الكوت، ورفع وتحسين المستوى الصحي لهم ، من خلال دعم القطاع الصحي في المُحافظة ،وتقليل الزخم الحاصل على المُستشفيات ذات التخصصات العامة، مُبينا إن نسبة إنجاز المشروع بلغت (40%)، ومن المؤمل إنجازه في شهر تموز من العام المقبل 2025 .
واشار البيان إلى إن اللجنة الوزارية رصدت وجود بعض المشكلات المتعلقة بالمشروع، داعية في بيانها الجهات المعنية إلى معالجتها بغية الإسراع في تنفيذه وإنجازه ضمن التوقيتات الزمنية المُحددة وادخاله إلى الخدمة .
ولفت بيان وزارة التخطيط الى مساحة المستشفى تبلغ (30) دونما، ويضم ثلاث بنايات ، تتكون البناية الرئيسة من ستة طوابق وكذلك بناية دار الأطباء، والمتكونة من ثلاثة طوابق وبناية الخدمات بمساحة (2،572) متر مربع ، فضلا عن مهبط للطائرات وثلاثة مداخل رئيسة مع المُماشي والمُمرات والمساحات الخضر . وأضاف” إن المستششفى تضم اقسام (الطوارئ ، الاستشاريات ، المُختبرات ، اشعة ، مُفراس ، رنين ، مركز اورام ، عمليات قلبية وقسطرة ، عناية مركزة وتنفسية ، نسائية ، ولادة وخدج ، نفسية ، علاج طبيعي ، غسيل كلوي ، ناظور ، ردهات رقود ، مشرحة ، قاعات تعليمية ، غرف إدارة ، صيدلية ، مخازن ، مطبخ و كافتريا )

You are currently viewing وزارة التخطيط تطّلع ميدانيا على مشروع إنشاء مستشفى تعليمي (400) سرير في محافظة واسط