وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مشروع تأهيل وتطوير مدخل بغداد- بابل

ذكرت وزارة التخطيط، اليوم، الاربعاء ان فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية التابعة للوزارة نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع تأهيل وتطوير مدخل بغداد الجنوبي (بغداد- بابل ). بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه وإتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمعالجتها.
واوضحت الوزارة في بيان لها، ان المشروع يتضمن : أعمال إعادة تأهيل وتطوير طريق بغداد بإتجاه محافظة بابل بطول (26 كم )، والذي يتألف من خمسة مقاطع تبدأ من قوس بغداد وتنتهي عند سيطرة (عراق) عند المجسر الرابط بين محافظتي بغداد و بابل ، مبينا ان عمليات التأهيل تشمل إعادة إكساء الطريق بطبقتي اسفلت معالج بالبوليمر وتثبيت اكتاف الطريق بالحصى الخابط وصب قالب جانبي للجزرة الوسطية وتخطيط الطريق المتقطع والمستمر. إضافة إلى تجهيز ونصب علامات مرورية وكيلو مترية. فضلا عن اعمال تأهيل الجزرة الوسطية وزراعتها بالشتلات ونصب محولات ومحطات صندوقية جديدة واعمدة انارة مزدوجة حديثة . وكذلك إضافة مجسر لعبور المركبات وتغيير إتجاهها ونصب عدد من جسور المشاة . واضاف ” البيان ان نسبة إنجاز المشروع تبلغ (14%)، وسيُسهم عند اكتماله في تسهيل حركة مرور المركبات وتوفير مسارات امنة ولائقة بالعاصمة بغداد .
واشار البيان إلى ان من المعوقات التي جرى رصدها من قبل فريق المتابعة الزائر للمشروع . والتي تأخر إنجازه هي وجود تعارضات مع أعمال الكهرباء . داعية الجهات المعنية إلى معالجة هذه المشكلات باسرع وقت

You are currently viewing وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مشروع تأهيل وتطوير مدخل بغداد- بابل