وزارة التخطيط تعقد اجتماعا مشتركا لمُناقشة البرامج التدريبية المُقدمة من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)

عقدت وزارة التخطيط اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا مع مُمثلي عدد من الوزارات بشأن البرامج التدريبية المقدمة من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، والتي تأتي ضمن إطار التعاون بين الوزارة والجانب الكوري في تنفيذ البرامج التدريبية في مجال التعاون التنموي ،وبما يتماشى مع التوجهات الحكومية واولوياتها ضمن المنهاج الوزاري .
وقال السيد مدير عام دائرة التعاون الدولي الدكتور ساهر عبد الكاظم مهدي: إن البرامج التدريبية الحالية تُنظم استناداْ إلى إحتياجات الوزارات والجهات غير المُرتبطة بوزارة وفق البرنامج الحكومي، الذي تعمل عليه الحكومة العراقية . واضاف” إن العمل جارِ لتحقيق الإستفادة القصوى من تلك البرامج ، لذلك يتم مُناقشة الإحتياجات للمؤسسات الحكومية قبل إعداد البرامج التدريبية ،ويتم الترشيح لها وفق الإختصاصات المطلوبة ، مؤكدا العمل على توفر إحتياجات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة من التدريب بشكل دقيق، ليكون البرنامج التدريبي مُصمما وفق تلك الاولويات والإحتياجات. واشار مهدي إلى إن البرنامج يصممُ من قبل الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، وفق إحتياجات المُؤسسات الحكومية ، مُوضحا إن اختيار مُرشحي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة للبرامج التدريبية يتم من قبل الجهات المانحة الدولية .
وحضر الاجتماع مُمثلون عن وزارات ( الصحة ، الصناعة والمعادن ، الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة والبنك المركزي العراقي ) ،وعدد من مُنتسبي الدوائر المعنية في الوزارة . ومن الجدير بالذكر إن البرامج التدريبة تتضمن موضوعات (إصلاح القطاعات الاقتصادية والمالية وخاصة قطاعي الزراعة والصناعة والقطاع المصرفي ودعم القطاع الخاص)، وستكون هذه الجهات (مكتب رئيس مجلس الوزراء، الأمانة العامة لمجلس النواب، هيأة النزاهة الإتحادية، ديوان الرقابة المالية ووزارة التخطيط )، جهات مُشاركة في البرنامج في حال اعتماده من الجانب الكوري

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقد اجتماعا مشتركا لمُناقشة البرامج التدريبية المُقدمة من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)