وزارة التخطيط تطّلع ميدانيا على مشروع إعادة تأهيل خدمات مصنع السكر الأبيض في محافظة ميسان

قالت وزارة التخطيط في بيان لها اليوم الاثنين ، إنّ فرق المُتابعة الميدانية المُتخصصة نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع إعادة تأهيل خدمات إنتاج السكر الأبيض في معمل سكر ميسان،بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع، وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه.
واضاف البيان”إن نسبة إنجاز المشروع بلغت ٥٦ %، ومن المؤمل إنجازه نهاية العام الحالي ٢٠٢٤. مُبينا إن المشروع يهدف إلى زيادة طاقته الإنتاجية للوصول إلى طاقة تصميمية تقدر ب١٠٠ آلف طن سنويا . واشار البيان إلى إن المشروع توقف في عام ٢٠١٥ بعد تلكؤ الشركة المنفذة له، وجرى إستئناف العمل في المشروع في مُنتصف العام الماضي ٢٠٢٣ بعد التعاقد مع شركة جديدة مُتخصصة بصناعة مُعدات الطاقة والمراجل البخارية . لافتا إلى أن المشروع يعدّ من المشاريع الإستراتيجية والمُهمة في المُحافظة ،كونه يُسهم في دعم المُنتج المحلي ورفد البطاقة التموينية بالسكر الأبيض .
واوضح البيان إن المشروع يتضمن تجهيز مكائن ومُعدات وصيانة الأجزاء التالفة داخل خط الإنتاج للسكر الأبيض والتي أهمها المرجل البخاري بطاقة ١٠٠ طن في الساعة ، إضافة إلى مُولدتين توربينتين، فضلا عن تجهيز المُضخات وشراء الآلات والمُعدات الإنتاجيةوالتي تشمل نصب خزان سعة ١٠٠٠ متر مكعب لحفظ المواد المُنتجة، وتجهيز مُضخات مُتعددة المراحل، كذلك تجهيز مولدة ١٥٠٠ Kv مع تجهيز سيارتين ( حمل قلاب ، شفل) من أجل دعم خط الإنتاج

You are currently viewing وزارة التخطيط تطّلع ميدانيا على مشروع إعادة تأهيل خدمات مصنع السكر الأبيض في محافظة ميسان