وزارة التخطيط تطلع ميدانيا على مشروع انشاء مستشفى الشعب في العاصمة بغداد

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الخميس ، عن تحقيق تقدم ملحوظ في مراحل تنفيذ مشروع مستشفى الشعب ، سعة (200) سرير ضمن محافظة بغداد، والتي من المؤمل انجازها في شهر حزيران من العام المقبل 2024. لصالح وزارة الصحة .
جاء ذلك في بيان للوزارة بعد زيارة ميدانية للمشروع نفذها فريق المتابعة الميدانية المتخصصة في وزارة التخطيط.
واضاف البيان : إن هذه الزيارة جاءت، تنفيذا لتوجيهات السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، واولويات البرنامج الحكومي بتحسين مستوى الخدمات ومن اجل الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل التنفيذ لمشروع مستشفى الشعب، مبينا ان المستشفى ستسهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية والإستشارية لاكثر من (3) ملايين نسمة في مناطق ( الشعب ، واالبنوك ، والقاهرة ، وحي اور ، وسبع قصور ) في العاصمة بغداد وهي مستشفى متكاملة تضم صالات ولادة وكسور واخرى للطوارئ .
واشار البيان إلى إن المستشفى نُفذت على ارض بمساحة تبلغ اكثر من (40) الف مترا مربعا وبسعة (200) سرير، و يتكون من (6) بنايات. فضلا عن الساحات الخارجية ومرأب لوقوف السيارات بتصميم معماري مختلف، إضافة إلى بناية دور الأطباء المتكونة من (5) طوابق ، موضحا إن نسبة الإنجاز الفعلي للمستشفى وصلت الى نحو (78%).
ولفت البيان إلى ان الفريق الميداني شخّص عددا من المشكلات التي تعيق إنجاز المستشفى، منها عدم وجود محطة معالجة ورفع للمجاري ، اضافة الى عدم وجود محرقة او تالفة صديقة للبيئة ، وكذلك الحاجة إلى خط ربط كهرباء مستثنى من القطع المبرمج، داعيا الجهات المعنية الى معالجة هذه المشكلات بغية انجاز المشروع وفق التوقيتات الزمنية المحددة وادخاله الى الخدمة

You are currently viewing وزارة التخطيط تطلع ميدانيا على مشروع انشاء مستشفى الشعب في العاصمة بغداد