وزارة التخطيط تبحث مع مكتب رئيس الوزراء، الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني للوظيفة في العراق

ناقشت وزارة التخطيط، ومكتب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأثنين، الاستعدادات الجارية للاحتفال باليوم الوطني للوظيفة في العراق، وآليات اختيار الموظفين المبدعين، الذين سيتم تكريمهم خلال فعاليات الاحتفال بيوم الوظيفة.
جاء ذلك خلال الندوة، عقدتها الوزارة
وجرى خلالها مناقشة تفاصيل مشروع يوم الوظيفة، بحضور عدد من المُديرين العامين ورؤساء الاقسام ومُنتسبي الوزارة .
وافتتح الندوة السيد مدير عام الدائرة الادارية والمالية قائلا ان الوزارة شكلت مجموعة من فرق العمل من اجمل اختيار المبدعين للمعايير التي تم اعداداها، داعيا اعضاء الفرق، لبذل المزيد من الجهود، لانجاز المهمة وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة.
من جانبه قال المدير التنفيذي لفعالية مُبادرة مجلس الوزراء الدكتور امجد الخفاجي: إنّ مشروع يوم الوظيفة يمثل فكرة تنموية لإعادة الهيبة للوظيفة العامة ، ورفع قيمتها، لمنحها المكانة التي تستحق وهي تجمع العشرات من عناوين الخدمات العامة، ومُحاولة لإعلاء قيمة العمل الدّؤوب ، ودعم المبدعين الذين يقدمون افكارا او مشاريع او رؤى يمكن ان تسهم في تغيير الواقع ، مؤكدا ضرورة أنّ تكون هنالك عناية جديدة واهتمام بالمبدعين والمُتميزين والمُثابرين والكفوئين . مشيرا إلى إنّ مشروع يوم الوظيفة هو تدوين جمالي لتأريخ العطاء في العراق، وتظاهرة ثقافية فنية مُؤطرة بجميع قيم التنمية ،والتي ستكون في شهر نيسان المقبل ،والتي تعدّ اكبر تظاهرة على مستوى الوطن العربي مبينا إنّ المشروع يتضمن عدة اهداف منها: الإضاءة على الأعمال الإبداعية والتحفيز على الإنجازات والأفكار والمُبادرات والإسهامات الإستثنائية الرائدة، إضافة إلى بناء ثقافة مؤسسية واعية وداعمة للجديين والمُثابرين والدؤوبين ومن يسير خارج انماط المألوف في تعامله مع الوظيفة ومن يملك نزوعاً فريداً من المُوهوبين والكفوئين لإحداث تغير نحو الأفضل. فضلا عن إستخراج الطاقات الكامنة لدى المُوظفين وتبني مُبادراتهم وتشجيع افكارهم وإسهاماتهم الريادية. لافتا إلى إنّ الاهداف تتضمن ايضا إحداث نقلة نوعية وتطوير في أداء الافراد والجماعات وفرق العمل المؤسسي ضمن قطاع الوظيفة وحثهم على القيام بواجباتهم ضمن مُواصفات الجدية والدقة التامة وبما ينعكس إيجاباً على تحسين الخدمات والمُنتجات والخطط والبرامج. وترصين شروط وضوابط المُشاركة والتنافس على منصة الإبداع لضمان جودة المُخرجات التي تعدّ دليلا للإرتقاء بالأداء وتحسين الخدمات

You are currently viewing وزارة التخطيط تبحث مع مكتب رئيس الوزراء، الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني للوظيفة في العراق