وزارة التخطيط تواصل مُتابعاتها الميدانية، لمشاريع فك الاختناقات المرورية وتزور مشروع إنشاء مُجسّر لتطوير تقاطع دورة- سيدية على طريق (بغداد – حلة)

أعلنت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء عن تكثيف مُتابعتها الميدانية، لمشاريع فك الإختناقات المُرورية في العاصمة بغداد . وذكر بيان للوزارة: إنّ فرقها المُتخصصة بمُتابعة المشاريع، نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع إنشاء مُجسرات لتطوير تقاطع دورة سيدية الواقع على طريق (بغداد حلة)، للإطلاع على مراحل سير العمل فيه.ولمُعالجة المُشكلات التي تعيق تنفيذه. واضاف البيان” إنّ المشروع يندرجُ ضمن الحُزمة الأولى لمشاريع فك الإختناقات المُرورية في العاصمة ،والذي يعدّ من التقاطعات المُهمة الرئيسة في بغداد، ومن المؤمل إنجازه في مُنتصف العام الحالي. مُبينا إنّ المشروع سيُسهم بفك الإختناقات المُرورية بشكل كبير على الطريق الرئيس: (بغداد – حلة) ، ويُسهيل الدخول إلى منطقة الدورة . واشار البيان إلى إنّ المشروع يتضمن إنشاء مُجسّرين أثنين ، لتطوير تقاطع (الدورة- السيدية)، الأول يربط شارع المصافي مع الطريق العام المُتجه إلى الحلة، والثاني يربط طريق الحلة القادم من تقاطع أم الطبول بشارع المصافي . مُوضحا: إنّ طول المجسر الأول بلغ (750) مترا، وبعرض 11 مترا ، أمّا المُجسر الثاني فبلغ طوله (550) مترا ، وبعرض 11 مترا ،و بواقع (17) فضاءً للمُجسر الأول ، و (11) فضاء للمُجسر الثاني ، فيّما يبلغ عدد الركائز الكلي للمُجسرين الأثنين: (209) ركائز بقطر (1.5) متر ، وعمق (22.5) مترا . ولفت البيان إلى وجود عدّة تعارضات على المشروع مُتمثلة في كيبلات الإتصالات، إضافة إلى كيبلات واعمدة خاصة بالكهرباء. مُشيرا إلى إنّ الجهات المُختصة أعدت كشوفات فنية ، وجارِ العمل على إزالة هذه التعارضات من قبل الجهات المعنية من اجل الإسراع في تنفيذه وفق التوقيتات الزمنية المُحددة

You are currently viewing وزارة التخطيط تواصل مُتابعاتها الميدانية، لمشاريع فك الاختناقات المرورية وتزور مشروع إنشاء مُجسّر لتطوير تقاطع دورة- سيدية على طريق (بغداد – حلة)