وزارة التخطيط تبدأ جولة مناقشات مع البنك الدول حول الخطة المُحدّثة لعمل صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة إعمار العراق

عقدت وزارة التخطيط اليوم الأربعاء ،ورشة عمل لمُناقشة الخطة المُحدثة لعمل صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة إعمار العراق، الواردة من البنك الدولي، بحضور السيد مدير البنك الدولي في العراق ريتشارد عبد النور ولمدة ثلاثة أيام .
وقال السيد وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان: إنّ الهدف من الورشة هو لمُراجعة ومُواءمة خطة الصندوق ومنها المشاريع المستمرة والتوجهات المُستقبلية، لمُنافشة تفاصيل أكثر للمشاريع الجديدة . واضاف” إنّ عقد هذه الورشة جاء على أساس خطة العمل المُقترحة من البنك الدولي، واستكمالا للجهود السابقة التي عملنا عليها، لمُواءمة المشاريع مع البرنامج الحكومي، والتوصل لمعرفة كل مشروع مُتواءم مع أيّ فقرة من فقرات البرنامج الحكومي . وعبر عن أمله أنّ تسير المشاريع المتفق عليها دون أيّ مُشكلات . و ناقشت خطة عمل الصندوق، لغرض مواءمتها مع المنهاج الوزاري، واولويات الجهات المانحة، وللخروج برؤية مُوحدة عن أهداف وأنشطة برامج الصندوق المُستقبلية ، وكذلك مُناقشة المشاريع الجديدة المُقترحة مع وضع توجهات مُستقبلية، لعمل صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة إعمار العراق .
من جانبه اشار السيد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور فرهاد نعمة الله حسين إلى إنّ هناك لجنة أمر ديواني مُشّكلة تعمل على تأهيل الشركات الصغيرة والمُتوسطة . واضاف” إنّ هناك بعض التعديلات القانونية والتشريعات الضرورية، التى نراها مُهمة لعمل هذه الشركات و من ضمنها مشروع البيئة المؤاتية لتأسيس وتنظيم عمل تلك الشركات .
وحضر الورشة السيد مدير عام دائرة التعاون الدولي في الوزارة الدكتور ساهر عبد الكاظم مهدي ،والسيد نائب مدير صندوق الإصلاح و التعافي وإعادة إعمار العراق السيد وسيم المقدادي ، إضافة إلى مُمثلي الوزارات المعنية،والجهات ذات العلاقة، وعدد من مُنتسبي الدوائر المعنية في الوزارة

You are currently viewing وزارة التخطيط تبدأ جولة مناقشات مع البنك الدول حول الخطة المُحدّثة لعمل صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة إعمار العراق