وزارة التخطيط تبحث الية مراجعة واحتساب المعايير التخطيطية للخدمات الصحية والتربوية في العراق

ذكرت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء، ان فريق مُراجعة واحتساب المعايير التخطيطية للخدمات الصحية والتربوية، ومُقارنتها مع المعايير الدولية عقد اجتماعه الأول ، لبحث اليات احتساب هذه المعايير
وقالت السيدة مُعاون مدير عام دائرة التنمية الإقليمية والمحلية/ رئيسة الفريق الدكتورة سوسن جبار إبراهيم ،
إنّ هذا الاجتماع هو الأول للفريق ،الذي يتولى مُراجعة واحتساب المعايير التخطيطية للخدمات الصحية والتربوية، ومُقارنتها مع المعايير الدولية واضافت” إنّ تشكيل الفريق جاء بناءً على توجهات وزارة التخطيط بضرورة تبني المعايير التخطيطية عند تحديد الأولويات التنموية مكانيا . واشارت إلى إنّ الاجتماع تضمن عرضا للمعايير المُعتمدة في الوزارات ذات الصلة وإمكانية اعتمادها او التعديل عليها، وفقا للوضع الراهن في العراق. داعية الوزارات ذات العلاقة إلى إعداد قائمة مُتكاملة بهذه المعايير، ومُقارنتها مع المعايير الدولية المُتعمدة، تمهيدا للإجتماع القادم. مع استضافة أعضاء اخرين، لغرض مُناقشة جميع التفاصيل المتعلقة بحصة الفرد ومسافة الوصول والسعة الإستيعابية وباقي المُتطلبات، لتأمين الخدمات الصحية والتعليمية في العراق .
من الجدير بالذكر إنّ الفريق يضمُ اعضاءه مُمثلين عن وزارتي التربية و الصحة، إضافة إلى دوائر وزارة التخطيط ( هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، تخطيط القطاعات، التنمية البشرية، التنمية الإقليمية والمحلية )

You are currently viewing وزارة التخطيط تبحث الية مراجعة واحتساب المعايير التخطيطية للخدمات الصحية والتربوية في العراق