وزارة التخطيط تعقدْ ورشة عمل عن “مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب”

عقدت وزارة التخطيط اليوم الأحد، ورشة عمل عن ” إستراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ،والتي اُقيمت في قاعة مديرية تخطيط كركوك التابعة إلى دائرة التنمية الإقليمية والمحلية في الوزارة، وقال السيد رئيس ابحاث في دائرة السياسات الاقتصادية والمالية وعضو اللجنة الفرعية لمكافحة التطرف في الوزارة / الدكتور عمار جعفر العزاوي: إنّ الورشة جاءت بناءً على توصيات اللجنة الوطنية العليا المعنية في مستشارية الامن القومي، لإشراك دوائر الوزارة في تنفيذ هذه الإستراتيجية . مبُينا إنّ الهدف من الورشة هو لتوعية و تثقيف موظفي الوزارة والتشكيلات التابعة لها، بمفهوم التطرف والتعريف بإستراتيجية مكافحته، إضافة إلى التعريف بالعوامل التي تؤدي له ومخاطره وتحصين الشباب من كلا الجنسين من الإنجرار وراء هذا التطرف . واشار إلى إنّ الورشة تضمنت شرحاً مفصلاً عن مفهوم، ومخاطر، وأنواع التطرف ، وماهية إستراتيجية مكافحته وآليات تنفيذها، إضافة إلى البيئة والنشأة الإجتماعية للشباب وعلاقتها بالأفكار المتطرفة وسبل معالجتها والحد منها، فضلاً عن بحث أطر التعاون المشترك في هذا المجال، والشراكة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية. مؤكدا ضرورة التعاون والعمل لمكافحة هذا التطرف بكل أشكاله وأنواعه، من اجل بناء مجتمع يؤمن بالوسطية والإعتدال والتعايش السلمي وينبذ خطاب الكراهية.
وتضمنت الورشة عروضا عن دور دوائر الوزارة والتشكيلات التابعة لها بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية عن طريق الانشطة القطاعية الخاصة بها، لاسيما في دوائر: ( إستراتيجية التخفيف من الفقر ، التنمية البشرية ،المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات)، قدمها كل من الباحث: السيد حسام عبد الرضا شعيل/دائرة التخفيف من الفقر، إضافة إلى المُشاور القانوني الدكتور نشوان شاكر اسماعيل/المركز الوطني للتطوير الإداري . كذلك الباحث الدكتور عمر حمدان/دائرة التنمية البشرية.
هذا وحضر الورشة السيد مدير تخطيط كركوك/ الآستاذ محمد ايدن، إضافة إلى عدد من مُنتسبي دوائر مديريات التخطيط في محافظتي كركوك وصلاح الدين والجهات ذات العلاقة

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقدْ ورشة عمل عن “مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب”