وزارة التخطيط تناقشُ آليات العمل الخاصة بمُتابعة مشاريع قرض الوكالة اليابانية

ناقشت وزارة التخطيط اليوم الأثنين آليات العمل الخاصة بمُتابعة مشاريع قرض الوكالة اليابانية خلال ورشة تعريفية عقدتها بالتعاون مع برنامج الأمم المُتحدة الإنمائي .
وقال المدير العام لدائرة التعاون الدولي الدكتور ساهر عبد الكاظم مهدي: إنّ القرض الياباني يتضمنُ العديد من المشاريع التي يتجاوز عددها اكثر من (30) مشروعا بمختلف القطاعات، مُبينا إنّ دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتلخص: بمُتابعة إجراءات هذا القرض ضمن لجنة توجيهية بهيأة المُستشارين تعقد اجتماعاتها بشكل سنوي او نصف سنوي وتُعد تقريرها عن المُتابعة .
من جانبها تحدثت مدير مشروع القرض الياباني في وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) السيدة شوري اوتان: هناك آليات مُحددة لمتابعة مشاريع القرض الياباني ، بالاضافة الى المُتطلبات للمشروع وآلية تنفيذه ومُتابعته ومُراقبته. مشيرة إلى وجود آلية معينة لإدراج المشاريع في وزارة التخطيط، وإنّ وكالة جايكا لديها آلية مُحددة في اختيار المشاريع من خلال توفّر عدد من المُتطلبات لإختيار المشروع . مُنوهةُ إلى وجوب إنّ تكون هناك مُواءمة ما بين مُتطلبات وزارة التخطيط ومُتطلبات الجهة المُقرضة في اختيار المشاريع ، فضلا عن وجود آليات مُحددة لمُراقبة المشاريع من المُقرض . ان دور وزارة التخطيط في مشاريع القرض الياباني يتمثل بمُساندتها للوزارات المُستفيدة

You are currently viewing وزارة التخطيط تناقشُ آليات العمل الخاصة بمُتابعة مشاريع قرض الوكالة اليابانية