وزارة التخطيط، تعلن عن تحقيق نسب انجاز مناسبة في مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد- نينوى)

كشفت وزارة التخطيط، اليوم، الاربعاء، عن تحقيق نسب انجاز مناسبة في مشروع اعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد- نينوى)
وذكرت الوزارة في بيان لها، ان فرقها المتخصصة، كثفت من مُتابعتها الميدانية لمداخل العاصمة بغداد، ومنها مدخل (بغداد- نينوى) للوقوف على مراحل تقدم العمل ومُعالجة المُشكلات والمُعوقات التي تؤخر تنفيذه. مبينا ” إنّ المشروع شهد ارتفاعا ملحوظا في وتيرة العمل ونسب الإنجاز التي وصلت إلى (24% )، في مختلف المكونات،اذ يتضمن المشروع إعادة تأهيل وتوسعة الطريق وتطويره بطول ٣٣ كيلو مترا. وبعرض (١٥) مترا .و إنّ التوسعة وتطوير المشروع تشمل: إنشاء مسارين إضافيين لكل مُمر ذهابا وايابا ،ليُصبح بثمانية مسارات. أربعة منها للذهاب ومُثلها للإياب، كذلك إنشاء جزرة وسطية مع نصب أعمدة أنارة حديثة. ولفت البيان إلى وجود عدة تعارضات مع اعمال وزارة الإتصالات، وكذلك وجود أبنية واسيجة قديمة تقع ضمن مساحة التوسعة ،وجارِ العمل على إزالتها .
وذكر البيان إنّ المُتابعة الميدانية شملت ايضا زيارة مشروع تطوير مدخل بغداد – نينوى (المرحلة الثانية ) ،ضمن الحدود الإدارية لأمانة بغداد، والّذي يمتدُ من الجسر الدوار ولغاية جسر السايلو في التاجي وبطول (5) كيلومترات، إذ يُنفذ من قبل أمانة بغداد ويرتبط بطريق بغداد – نينوى . مُبينا إنّ المشروع يتضمن : تعريض الطريق بإضافة مسار بعرض ثمانية امتار على طول الطريق بكلا الإتجاهين. ليُصبح الطريق بعرض16 مترا وبأربعة مسارات لكل إتجاه . فضلا عن نصب جسرين أثنين للمشاة.. واشار البيان إلى إنّ نسبة إنجاز المشروع بلغت (45 %) ،و سيُسهم عند إكتماله في تسهيل حركة مرور المركبات وتوافر مسارات امنة ولائقة بالعاصمة بغداد

You are currently viewing وزارة التخطيط، تعلن عن تحقيق نسب انجاز مناسبة في مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد- نينوى)