وزارة التخطيط تناقشُ برنامج الاغذية العالمي، السياسة الوطنية للتغذية المدرسية في العراق

عقدت دائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط اليوم الأحد اجتماعا مشتركا مع برنامج الأغذية العالمي، لمُراجعة السياسة الوطنية للتغذية المدرسية في العراق .
وقالت المديرالعام للدائرة الدكتورة مها عبد الكريم الراوي: إنّ هذا الإجتماع هو الثاني لمراجعة السياسة الوطنية للتغذية المدرسية في العراق ،والتي أُعدت من قبل برنامج الأغذية العالمي .مضيفة” إنّ الدائرة ابدت مُلاحظاتها عن هذه السياسة ، وجارِ العمل على تطويرها واظهارها وفق منهجية إعداد السياسات المُهمة في العراق لخدمة الفئات المُستهدفة . مُؤكدة: إنّ هذه السياسة تهدف إلى تنمية الطفولة المُبكرة في العراق وتعزيز بيئة التربية والتعليم في وزارة التربية، وتحسين الواقع الصحي للأطفال . واشارت إلى إنّ التغذية المدرسية تعدّ احد البرامج المُهمة في العراق، والتي تعدّ استثمارا إستراتيجيا في مُستقبل الأطفال والشباب في البلاد . كما انها تعدّ مفتاحا اساسيا لتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة في العراق، إذ تلعبُ دورا إيجابيا في مجموعة مُتنوعة من الجوانب الحيوية . موضحة إمكان مُساهمة التغذية المدرسية في تعزيز التنمية البشرية الوطنية، وتحسين النظّم الغذائية ،كونها تُسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية العراق للتنمية المستدامة 2030 .
هذا وحضر الإجتماع مُمثلو برنامج الأغذية العالمي ، إضافة إلى مُمثلي وزارات: (التربية ،الصحة والبيئة ،العمل والشوون الإجتماعية ، ،الزراعة)

You are currently viewing وزارة التخطيط تناقشُ برنامج الاغذية العالمي، السياسة الوطنية للتغذية المدرسية في العراق