عقدت وزارة التخطيط اليوم الأثنين . ورشة عمل خاصة بالنظام الالكتروني لمُتابعة عمل اللجان في الوزارة . وقال مدير قسم الأنظمة الإلكترونية في دائرة تكنولوجيا المعلومات السيد فاروق حاتم حمد: إنّ نظام مُتابعة اللجان هو نظام الكتروني يعمل على الشبكة الداخلية لمقر الوزارة وتقوم من خلاله الدوائر بإدخال المعلومات وتحديد رئيس وأعضاء اللجان . مُوضحا :إنّ هذه المعلومات تكون قابلة للتحديث من قبل الدوائر ومُخزونة في قاعدة بيانات مركزية ، واشار إلى إنّ عمل اللجان سيُتم مُتابعته من قبل قسم المُتابعة التابع لمكتب الوزير. وبالتعاون مع دائرة تكنولوجيا المعلومات عن طريق واجهات الكترونية مُعدّة لهذا الغرض. فضلا عن توفّر العديد من الأدوات الخاصة بالبحث وفلترة البيانات وإصدار التقارير. موضحا إّن هذه الورشة تضمنت اجراء بعض التحسينات على النسخة السابقة لنظام عمل اللجان والدرجات الخاصة والمُتضمنة: ( المُديرون العامون، والوكلاء ). إضافة إلى اللجان التحقيقية والخاصة بالدائرة القانونية .
كما شهدت الورشة عرضا عن كيفية استخدام نظام وطريقة الإدخال وكيفية البحث عن نوع وطبيعة عمل اللجان إضافة إلى طريقة عرض البيانات الخاصة بكل لجنة جرى إدخالها
قدمه السيد وائل محمد عبد من قسم الأنظمة الالكترونية في دائرة تكنولوجيا المعلومات