وزارة التخطيط تعقدُ ورشة حول مضامين و مُتطلبات المواصفة القياسية ايزو 9001:2015

عقدت وزارة التخطيط اليوم الأثنين .ورشة عمل لشرح مُتطلبات البند السادس وفق مُتطلبات المُواصفة القياسية الدولية ايزو 9001:2015. الخاصة بدائرة العقود الحكومية العامة.
وجاءت هذه الورشة استكمالاً لمراحل بناء إدارة الجودة وفق مُتطلبات المُواصفة القياسية ايزو 9001:2015 . والمُتضمنةُ شرحا لمُتطلبات البند السادس والمعني بالتخطيط وإدارة المخاطر وأهداف الجودة . مُبينة:
و تضمنت شرحا لأهمية إدارة المخاطر. استنادا إلى المُواصفة الإرشادية ايزو 31000 .كونها تعدّ جزءا من الحوكمة. وقيادة اساسية لكيفية إدارة المُنظمة على جميع مُستوياتها ومُساهمتها في تحسين نظّم إدارة الجودة. كما إنّها تعدّ جزءا من الأنشطةٍ المُرتبطة بالمُنظمةٍ من خلال التفاعل مع الأطراف المعنية ذات العلاقة .وشهدت الورشة ” شرح المخاطر وبيان مُبررات تحليلها كمُتطلب قانوني لتوفّر مكان أمن. إضافة إلى تحسين الأدوار وتحقيق المُنفعة .وبيان لآلية توثيق تحديد المخاطر وإحتمالية حدوثه. وما هي إجراءات التصدي له. بموجب إجراء إشارة للمخاطر على وفق إنموذج يُعتمدُ تطبيقه داخل الدائرة .فضلا عن شرح مُتطلب أهداف الجودة .وما يجب على المُنظمة إنشاؤه من أهداف الجودة. للمهامٍ ذات العلاقة للمُستويات والعمليات المطلوبة مع وجوب أن تكون تلك الأهداف مُتوافقة مع سياسة الجودة وقابلة للقياس ومُراعية للمُتطلبات. وتعزيزا لرضا الزبون وخاضعة للمُراقبة

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقدُ ورشة حول مضامين و مُتطلبات المواصفة القياسية ايزو 9001:2015