وزارة التخطيط تعلنُ عن قرب إنجاز عدد من المشاريع الخدمية في قرى محافظة الأنبار ضمن مشاريع الصندوق الإجتماعي للتنمية

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأثنين عن قرب إنجاز عدد من مشاريع الأبنية الخدمية الأساسية في قرى محافظة الأنبار وذلك ضمن مشاريع الصندوق الإجتماعي للتنمية التابع للوزارة، والتي سيُتم إنجازها قبل نهاية العام الحالي ٢٠٢٣. وتخدم قرابة (٣٤) الف مواطن .
وقال مدير تخطيط الأنبار ومدير فرع الصندوق الإجتماعي للتنمية في المحافظة، المهندس عمر انور لطيف: إن الفرق الميدانية المركزية ، و تنفيذا لتوجيهات السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم ، اجرت زيارات موقعية لتلك المشاريع بهدف الوقوف على مستوى التنفيذ والنوعية ونسب الإنجاز، ومعالجة اية مشكلات يمكن أن تعرقل العمل . واوضح إن المشاريع تتضمن إنشاء مركز صحي في قرية ابو فليس بقضاء الحبانية .والذي يقدم الخدمة لقرابة (٢٠) الف مواطن ، مشيرا إلى إن المشروع يتكون من عدد من غرف الفحص لفئات الرجال والنساء والأطفال. إضافة إلى غرفة اللقاحات والصيدلية وغرفة دار الأطباء وايضا منظومتي الحريق ومراقبة الكاميرات. وكذلك مولدة كهربائية وايضا اثاث واجهزة طبية .والذي وصلت نسبة إنجازه إلى (٩٨٪؜) ، ومن المؤمل إنجازه في شهر ايلول المقبل.
إلى ذلك قال رئيس لجنة الأشراف على المشروع المهندس عدي محمد عباس: إن المشروع الآخر هو إنشاء مدرسة ابتدائية سعة (٦) صفوف في قرية الغراف بناحية البغدادي في قضاء هيت والمتكون من (٦) صفوف. ووصلت نسبة إنجازه الى (٩٧٪؜) ، مبينا إن المشروع يخدم قرابة (٦٠٠) مواطن في القرية المذكورة من خلال تحسين المستوى التعليم فيها مشيرا إلى ان المشروع الثالث يتضمن تأهيل مكتبة عانة في حي القادسية. والتي تقدم الخدمة لقرابة (١٣،٥٠٠) الف مواطن لتحسين المستوى التعليمي والثقافي في قضاء عانة ، والتي جرى إنجازها بالكامل .
ومن الجدير بالذكر إن مشروع الصندوق الإجتماعي يستهدفُ الفئات الهشة والأكثر محرومية في المحافظات بغية تحسين الواقع الخدمي والإجتماعي والاقتصادي لأهالي القرى من خلال تّوفر فرص العمل والتقليل من البطالة ورفع المستوى المعيشي لهم

You are currently viewing وزارة التخطيط تعلنُ عن قرب إنجاز عدد من المشاريع الخدمية في قرى محافظة الأنبار ضمن مشاريع الصندوق الإجتماعي للتنمية