وزارة التخطيط تناقش استعداداتها لإطلاق منصة رعاية الطفولة في الثالث عشر من شهر تموز المقبل

عقدت وزارة التخطيط اليوم، الاثنين، اجتماعا تنسيقيا مع مُمثلي عدد من الوزارات. لمُناقشة الاستعدادات الخاصة بإطلاق المنصة الوطنية لرعاية الطفولة وذلك في الثالث عشر من شهر تموز المقبل.
وقالت المدير العام لدائرة التنمية البشرية في الوزارة الدكتورة مها عبد الكريم : إن الإجتماع ناقش المتطلبات اللازمة لتغذية المنصة بالمؤشرات والأخبار والتقارير المعنية بالطفل في العراق. إضافة إلى الإطلاع على مهام الفرق الوزارية المؤلفة في وزاراتهم بجميع الجهات القطاعية المعنية بالطفل والأدوار التي ستُلقى على عاتقهم لتغذية هذه المنصة، مؤكدة : إنه سيُتم إطلاق المنصة بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل في الثالث عشر من شهر تموز المقبل .
من جانبه قال مدير قسم الحاسبة في الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور احمد عبد الحسن : إن الإجتماع ناقش تصميم المنصة ومحتواها ومصدر المؤشرات والسياق الإداري. إضافة إلى مناقشة البيانات الوصفية والبيانات الكمية . مضيفا” جرى الإتفاق على أن تكون هناك نقطة إرتكاز وهي وزارة التخطيط مع مشاركة الفرق من الوزارات والجهات ذات الصلة لرسم المؤشرات وعرضها بنحو مباشر بعد تدقيقها ومُصادقتها من قبل رئيس الفريق والأعضاء .
هذا وحضر الإجتماع مُمثلو وزارات: (الشباب والرياضة ،التربية ،العدل، الصحة، الثقافة العمل والشؤون الإجتماعية ,التخطيط )الجهات ذات العلاقة

You are currently viewing وزارة التخطيط تناقش استعداداتها لإطلاق منصة رعاية الطفولة في الثالث عشر من شهر تموز المقبل