وزارة التخطيط تواصل مناقشة تأثيرات تغيير سعر الصرف في السوق العراقية

تواصل وزارة التخطيط دراسة ومناقشة تأثيرات تغيير سعر الصرف في السوق العراقية، بالتعاون مع البنك المركزي العراقي، وممثلي القطاع الخاص، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بهدف وضع المعالجات الممكنة لتقليل الاثار الناجمة عن تغيير سعر الصرف.
وفي هذا السياق عُقد في وزارة التخطيط الإجتماع التداولي الثاني للفريق المكلف بإعداد الدراسة .برئاسة السيد وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان ، وجرى خلال الإجتماع مناقشة ابرز الآثار والتداعيات لقرار تغيير سعر الصرف الرسمي واثره في الحركة التجارية في البلد والإستماع إلى وجهات النظر لممثلي القطاع الخاص بهذا الخصوص . وناقش الإجتماع عددا من المقترحات والتوصيات التي تهدف إلى معالجة تداعيات تغيير اسعار الصرف على الحركة الإقتصادية والتجارية، إذ ستُقدم الوزارة توصياتها بهذا الصدد إلى مجلس الوزراء .
هذا و حضر الإجتماع السيد نائب محافظ البنك المركزي العراقي الدكتور عمار العيثاوي والسيد المدير العام لدائرة السياسات الاقتصادية والمالية في الوزارة الدكتور صباح جندي منصور و ممثلو إتحاد الغرف التجارية وإتحاد الصناعات العراقي ورابطة المصارف الخاصة كممثلين عن القطاع الخاص

You are currently viewing وزارة التخطيط تواصل مناقشة تأثيرات تغيير سعر الصرف في السوق العراقية