وزارة التخطيط تكثف متابعتها الميدانية للمداخل وتزور مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد-نينوى)

قالت وزارة التخطيط، اليوم، الاربعاء، ان وتيرة العمل في مشروع تأهيل وتوسعة طريق مدخل بغداد – نينوى، شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الاسبوع الماضي، بعد توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بالاسراع في انجازها.
واوضحت الوزارة في بيان لها، ان فرقها الميدانية المتخصصة زارت مشروع تأهيل وتوسعة طريق بغداد – نينوى، للاطلاع على مراحل سير العمل فيه ، مشيرا الى إن المشروع يتضمن إعادة تأهيل وتوسعة الطريق وتطويره بطول (٣٣)كم وعرض ( 15) م، ويمتد من مجسر المصابيح إلى منطقة النباعي مع إنشاء مسارين إضافيين لكل ممر ذهابا وإيابا. ليصبح بثمانية مسارات. أربعة للذهاب ومثلها للإياب، مع الإنارة ووضع حاجز كونكريتي فاصل بين الممرين . واضاف ” إن المشروع يهدف إلى توفير مسارات آمنة ولائقةً بمدينة بغداد. وفك الإختناقات وتقليل الحوادث المرورية ، مشيرا إلى وجود تعارضات تؤخر اكمال المشروع متمثلة بالأعمدة الكهربائية والكيبل الضوئي، و أنابيب النفط والسيطرات الأمنية وابراج المراقبة، وايضا سوق التاجي .واوضح البيان إن العمل مستمر برفع هذه التعارضات والتجاوزات على الطريق. لاسيما أعمدة الإنارة في الجزرة الوسطية الخاصة لوزارة الكهرباء ، والصبات الكونكريتية، وسيُتم رفع باقي التعارضات خلال الفترة المقبلة

You are currently viewing وزارة التخطيط تكثف متابعتها الميدانية للمداخل وتزور مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد-نينوى)