وزارة التخطيط تعلن تقدم العمل في مشروع كلية الصيدلة الصناعية في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين

أعلنت وزارة التخطيط اليوم الأحد. عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مراحل تنفيذ مشروع كلية الصيدلة الصناعية في جامعة سامراء بمحافظة صلاح الدين. ومن المؤمل افتتاحها العام المقبل 2024 .لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد توقف مراحل بنائها في سنة 2014، ومن ثم استئناف العمل بها خلال شهر تموز الماضي .
وقال بيان صادر عن الوزارة، إن فريق المتابعة الميدانية المتخصص في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية، نفذَّ زيارة إلى موقع المشروع، وذلك في ضوء توجيهات السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، بالإسراع بوتيرة العمل في تنفيذ المشاريع الإستراتيجية والخدمات والبنى التحتية ,وأن يكون هذا العام، عام إنجاز المشاريع، مبينا إن الفريق اطلّع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع ، وشخّص المشكلات التي تعيق إنجاز هذا المشروع، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها .واضاف” البيان إن كلفة المشروع بلغت ما يقرب من (15) مليار دينار. وبنسبة إنجاز وصلت إلى نحو 43% , وعلى ارض مساحتها اكثر من 8 دونمات، مشيرا الى ان المشروع سيُسهم في رفد الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية بالملاكات الطبية المتخصصة بصناعة الأدوية وستكون عاملا مهما للقطاعات الإقتصادية .
وذكر البيان إن المشروع يتكون من 7 ابنية تتضمن ( العمادة, علوم الصيدلة ، مختبرات، الكافتيريا، المكتبة , السيطرة النوعية ، قاعة متعددة الأغراض) .
مشيرا إلى ان المشكلات التي تم رصدها من قبل فريق المتابعة الزائر للمشروع والتي تعيق إنجازه هي معالجة الإندثارات الحاصلة بالمشروع بعد استئناف الأعمال فيه ، فضلا عن توقف العمل بالواجهات لحين إكمال المخططات وبما يتلائم مع إعمام الوزارة بخصوص عدم استخدام “السندويج بنل” و “الاليكوبوند” في واجهات البنايات كونه يعدّ من المواد القابلة للاشتعال . كذلك صعوبة ادخال ملاكات الشركة المنفذة الساكنين خارج قضاء سامراء ، داعيا الجهات المعنية إلى إيجاد الحلول اللازمة لمعالجة هذه المشكلات بأسرع وقت، بغية إنجازه في وقته المحدد

You are currently viewing وزارة التخطيط تعلن تقدم العمل في مشروع كلية الصيدلة الصناعية في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين