الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مراحل إنجاز مشروع ماء النهروان المركزي

في إطار مهامها بمتابعة تنفيذ المشاريع ميدانيا في سائر المحافظات، وتنفيذا لتوجيهات السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، اجرت فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية في الوزارة. زيارة ميدانية لمشروع ماء النهروان المركزي في قضاء النهروان ببغداد ،لصالح وزارة الاعمار والاسكان و الذي يعدّ من المشاريع المهمة لتوفير الماء الصالح للشرب لأهالي المنطقة.
وقالت الوزارة في بيان في بيان، اليوم الاحد: إن هذه الزيارة جاءت بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع وتشخيص المشكلات التي تعيق إنجازه وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها . مبينا إن بنسبة الإنجاز بلغت 81% .وبطاقة وتبلغ طاقته الإنتاجية عند تشغيله (4) متر مكعب في الساعة، مؤكدا إن المشروع سيُوفر مياه الشرب لأكثر من (300) الف نسمة في مناطق النهروان والكرغولية و 9 نيسان ,وقرى النهروان .
وأشار البيان إلى إن المشروع يتألف من محطة معالجة بمساحة (25) دونما ومحطة سحب بمساحة( 5) دونمات، ومحطة تقوية بمساحة (4)دونمات . إضافة إلى الخطوط الناقلة . مبينا إن هذا المشروع سيُسهم في حل مشكلة شُح المياه في قضاء النهروان والمناطق المحيطة بها. وسيوفر الماء الصالح للشرب بما يسُهم في تحسين الأوضاع الصحية والمعاشية للمواطنين. علاوة على تقديم الخدمات الأساسية لهم. وتوفير فرص العمل من خلال صيانة وتشغيل المشروع .ونوه البيان إلى إن المشروع تنفذه شركة سعد العامة إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، بعد سحب العمل من الشركة الهندية في شهر حزيران عام 2021 بسبب تلكؤها في تنفيذ إلتزاماتها التعاقدية .ودعت الوزارة الجهات المعنية إلى حسم موضوع الإعتماد المستندي المسجل باسم الشركة الهندية وتحويله إلى شركة سعد العامة من اجل إنجاز المشروع بالسرعة الممكنة

You are currently viewing الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مراحل إنجاز مشروع ماء النهروان المركزي