نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يستقبل المديرة الاقليمية لليونيسف في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

استقبل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاحد، المديرة الاقليمية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة(يونسيف) في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، السيدة “اديل خُضُر”، والوفد المرافق لها.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط الدكتور ساهر عبدالكاظم، بحث ومناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الصلة ، بعمل “اليونسيف” في العراق، ودور المنظمة في دعم جهود الحكومة العراقية، في مجال تحسين مستوى التعليم، في ظل التزايد السكاني.
كما تطرق الجانبان الى مناقشة برامج الحماية الاجتماعية، والاجراءات التي تقوم بها الحكومة العراقية في دعم الشرائح الهشة والفقيرة، والتي جاءت ضمن اولويات البرنامج الحكومي.
الى ذلك اشار السيد وزير التخطيط، الى التوجه نحو تطوير القطاعات التنموية وفي مقدمتها قطاعي الصناعة والزراعة، وزيادة مساهمتهما في الناتج المحلي الاجمالي، وذلك ضمن سياسة تطوير الاقتصاد تحقيق التنمية من خلال تنويع مصادر التمويل، واضاف ان الوزارة تعمل بجهد كبير من اجل استكمال متطلبات تنفيذ التعداد السكاني، الذي سيوفر قاعدة بيانات شاملة عن الواقع التنموي، مما سيساعد في اعداد الخطط الرصينة، ومعالجة الفجوات التنموية في جميع المجالات.
من جانبها اعربت “خُضُر” عن استعداد اليونسيف لتقديم المزيد من الدعم للعراق في ضوء الاولويات التي تحددها الحكومة العراقية، مشيرة الى ان مستوى التعاون بين الجانبين يشهد تطورا واضحا في مساراته، وهذا من شأنه ان ينعكس ايجابا على العلاقات الثنائية، وبما يخدم واقع الطفولة وتحسين قطاع التربية والتعليم في العراق

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يستقبل المديرة الاقليمية لليونيسف في الشرق الاوسط وشمال افريقيا