You are currently viewing وزارة التخطيط تبحث مع الحكومة الالمانية تعزيز التعاون الانمائي المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات

وزارة التخطيط تبحث مع الحكومة الالمانية تعزيز التعاون الانمائي المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات

عقدت وزارة التخطيط اليوم الاربعاء اجتماعًا مع وفد من السفارة الألمانية ممثلة بالمستشار الأول للتعاون الاقتصادي والتنمية السيدة لورا بروكر لبحث آفاق التعاون الإنمائي المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات .

وأكد السيد مدير عام دائرة التعاون الدولي في الوزارة الدكتور ساهر عبد الكاظم مهدي استمرار التعاون الإنمائي الدولي بين البلدين الصديقين والعمل على تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات .

و جرى خلال اللقاء مناقشة التفاهمات الثنائية الرامية إلى تأطير وتنسيق الدعم الدولي للبرامج والأطر الاستراتيجية ، اضافة الى استعراض المشاريع الجارية والمستقبلية الممولة والمدعومة من قبل الجانب الألماني ولا سيما عبر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) .

وتناول اللقاء مناقشة الية التفاهم حول وضع أطر عمل واضحة ومحددة زمنياً لتسريع وتنفيذ العمل التنموي بما ينسجم مع أولويات البرنامج الحكومي العراقي وخطة التنميةالوطنيةً الخمسية وضمن الأطر القانونية المعتمدة في العلاقات الدولية .

وحضر اللقاء المنسق في السفارة السيد هشام الركابي وعدد من رؤساء الاقسام وممثلي الدائرة المعنية في الوزارة