You are currently viewing وزارة التخطيط تبحث ميدانياً أسباب تلكؤ تنفيذ مشروعي إنشاء مدارس بسعة (12) صفاً في صلاح الدين

وزارة التخطيط تبحث ميدانياً أسباب تلكؤ تنفيذ مشروعي إنشاء مدارس بسعة (12) صفاً في صلاح الدين

زار فريق اللجنة الوزارية في وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، مشروعي إنشاء مدارس بسعة (12) صفاً دراسياً في محافظة صلاح الدين، واللذين يندرجان ضمن مشروع الوزارة رقم (1).

وذكر بيان للوزارة أن الفريق اطّلع على واقع حال المدرستين ونسب الإنجاز المتحققة فيهما، وبحث أسباب توقف العمل، وسبل وضع الحلول والمعالجات الكفيلة باستئناف التنفيذ.

وبيّن البيان أن المشروع الأول يتضمن إنشاء خمس مدارس بسعة (12) صفاً، موزعة بين الأقضية والنواحي ومركز مدينة صلاح الدين، وتتألف كل مدرسة من بناية بطابقين، تضم جناحاً إدارياً يحتوي على غرفة للمدير وغرفاً للملاكات التدريسية، إضافة إلى المجاميع الصحية وساحات الاصطفاف، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة بناء (93) مدرسة في عموم المحافظات، بواقع (92) عقداً، بطريقة الدعوة المباشرة، منها خمس مدارس خُصصت لمحافظة صلاح الدين، تُنفذ جميعها بأسلوب البناء الجاهز الكونكريتي.

أما المشروع الثاني، فيشمل إنشاء ثماني مدارس ابتدائية بسعة (12) صفاً، موزعة في أقضية سامراء، بلد، الدجيل، تكريت، بيجي، الشرقاط، والطوز، وتُنفذ باستخدام أسلوب البناء الجاهز بالهياكل الحديدية. وتتكون هذه المدارس من بنايات بثلاثة طوابق تضم قاعات دراسية، وغرفاً للإدارة والملاكات التدريسية، فضلاً عن المجاميع الصحية والساحات الخارجية، لافتاً إلى أن المشروع يندرج ضمن خطة بناء (100) مدرسة بالهياكل الحديدية في عموم المحافظات، منها ثمان مدارس مخصصة لصلاح الدين.

وأكد البيان أن المشروعين يهدفان إلى سد النقص الحاصل في الأبنية المدرسية بالمحافظة، والحد من ظاهرة الدوام المزدوج التي ما زالت تؤثر سلباً على العملية التعليمية، إلى جانب استيعاب الزيادة السنوية في أعداد الطلبة.

وفي ختام البيان، دعت وزارة التخطيط الجهات المعنية إلى الإسراع في معالجة المشكلات التي تحول دون استكمال تنفيذ المشروعين، بهدف إدخالهما الخدمة والاستفادة منهما قبل انطلاق العام الدراسي الجديد