زيارة موقعية لمشروع مستشفى الموصل التعليمي سعة (492) سريرا

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الاحد، ان فريقا متخصصا يُجرى خلال الاسبوع الحالي، زيارات موقعية لعدد من المشاريع الخدمية في محافظة نينوى،
واوضحت الوزارة، ان فريق المتابعة الميدانية المكون من متخصصين في دائرتي البرامج الاستثمارية، والعقود الحكومية العامة ، زار مشروع مستشفى الموصل التعليمي في منطقة حي المأمون في جانب المدينة الأيمن, الذي يعدّ من المشاريع الإستراتيجية الكبرى، لكونه سيُسهم عند تشغيله في تقديم الخدمات الطبية والصحية والإستشارية للمواطنين في محافظة نينوى ورفع وتحسين مستوى الواقع الصحي فيها .ومعالجة العجز الحاصل في الخدمات الطبية.
واشار البيان إلى إن المشروع يضم مجمعا صحيا متكامل الخدمات بأربعة طوابق، ويتوافر على (16) صالة عمليات بمختلف الاختصاصات ويجري تنفيذه وفق احدث التصاميم العالمية بمساحة (29) دونما، كما يضم مركزا متخصصا لمعالجة الأورام السرطانية ويحتوي على جهازي معجل خطي لمعالجة الأورام الخبيثة وقسم لأمراض الكلى والطب الفيزيائي والعناية المركزة للأطفال. إضافة إلى بنايتين لسكن الأطباء مكونة من خمسة طوابق، تضم (75) جناحا، متكامل الخدمات، ومختبرات حديثة وخزان ماء كبير لمياه الإسالة ومحطة لمعالجة المياه الثقيلة ومهبط للطائرات المروحية و(13) مصعدا. ومساحات خضر ومواقف للسيارات، فضلا عن بقية الأبنية والخدمات الخاصة بالمستشفى، والمبنى من النوع المقاوم للزلازل التي تصل شدتها الى (6) درجات على مقياس رختر.
وذكر البيان ان بنسبة الإنجاز في المشروع بلغت حوالي 24% ، لانه كان متوقفا بسبب العمليات العسكرية التي شهدتها المحافظة، واستؤنف العمل فيه مطلع العام الماضي 2022، بعد ازالة المخلفات الحربية وتقييم حجم الاضرار ومعالجتها.
مبينا، إن من المعوقات والمشكلات التي جرى رصدها من قبل الفريق الزائر للمشروع، والتي تؤخر تقدم العمل تمثلت بعدم قدرة الشركة المنفذة على تنفيذ إلتزاماتها التعاقدية، وعدم حسمها لموضوع تجهيز الأجهزة الطبية ، وتأخر الجهة المستفيدة في صرف المستحقات المالية للشركة المنفذة .
ودعت وزارة التخطيط الجهة المستفيدة الى معالجة الموضوع بأسرع وقت لإنجاز المشروع بالوقت المحدد

You are currently viewing زيارة موقعية لمشروع مستشفى الموصل التعليمي سعة (492) سريرا