وزارة التخطيط تعلن عن اطلاق وتفعيل خدمات المنصة الالكترونية الموحدة للاعلانات والمناقصات الحكومية

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء، عن اطلاق وتفعيل خدمات المنصة الالكترونية الموحدة للاعلانات والمناقصات الحكومية (WWW.ITP.IQ) التي تعد الاولى من نوعها في العراق.
وذكرت الوزارة في بيان لها، ان هذه المنصة، جرى العمل على انشائها بتوجيه واشراف ومتابعة مباشرة من قبل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء – وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، وهي متخصصة في شؤون المناقصات والتعاقدات والمشتريات الحكومية، مشددة انه سيتم تطبيقها على باقي الوزارات والهيآت والمحافظات بشكل تدريجي .
واشارت الوزارة الى ان المنصة ستمكن الجهات الحكومية كافة من إدارة فعاليات إجراءات التعاقد المتمثلة بنشر إعلانات المناقصات وبيع وثائقها الكترونيا وتحديث حالاتها كالتمديد وإعادة الإعلان وإلالغاء وإعلان الفائز بها , فضلا عن انها ستمكن الجهات كافة من نشر طلبات الشراء الحكومية واستدراج عروض الموردين لتلبية هذه الطلبات بنحو الكتروني، وصولاَ الى اعداد قاعدة بيانات تضم الشركات والمقاولين والمجهزين والاستشاريين المهتمين في الحصول على فرصة لتنفيذ المشاريع الحكومية بأسلوب الدعوات المباشرة والتعاقد والشراء المباشر .
واكدت وزارة التخطيط، ان المنصة ستتيح للكيانات التجارية ورجال الاعمال من الوصول الفوري الى المناقصات التي تعلنها جهات التعاقد الحكومية وتمكنهم من شراء وثائق هذه المناقصات الكترونيا ومتابعة حالة العروض المقدمة ونتائج لجان الدراسة والتحليل بذات الالية، واعلان اسم مقدم العطاء الفائز بها .
ولفت البيان الى ان اطلاق المنصة الالكترونية سيسهم في دعم اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الشركات والموردين من خلال تمكينهم من تقديم عروضهم الكترونيا للاشتراك في فعاليات تجهيز طلبات الشراء الحكومية , فضلا عن تخصيص مساحات ضمن المنصة تتيح لهذه للكيانات التجارية الترويج عن منتجاتهم وخدماتهم الكتروينا من خلال المنصة لتفعيل نشاط الشراء الالكتروني .
الى ذلك اكدت وزارة التخطيط ان المنصة سوف تمكن الشركات والمقاولين والاستشارين من تسجيل بياناتهم وانشطتهم واعمالهم التخصصية ضمن قاعدة بيانات المنصة لتعزيز فرصهم في تنفيذ المشاريع الحكومية بأسلوب الدعوات المباشرة وتسهيل عمليات اختيارهم لهذا الغرض .
ودعت وزارة التخطيط الكيانات التجارية المهتمة بتنفيذ المشاريع الحكومية والفرص الاستثمارية وتجهيز مشتريات الدولة الى زيارة الموقع الالكتروني (WWW.ITP.IQ) للاطلاع على خدمات المنصة والاستفادة منها والاشتراك في خدماتها الالكترونية

You are currently viewing وزارة التخطيط تعلن عن اطلاق وتفعيل خدمات المنصة الالكترونية الموحدة للاعلانات والمناقصات الحكومية