وزارة التخطيط تطّّلع ميدانيا على مراحل سير العمل في مشروع تأهيل المدخل الشمالي لمحافظة النجف الأشرف

انسجاما مع الإجراءات المتخذة لفك الإختناقات المرورية، زارت الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط، مشروع تأهيل المدخل الشمالي لمحافظة النجف الأشرف. واطلعت على مراحل العمل فيه ضمن برنامج تنمية الأقاليم .
وذكر بيان للوزارة اليوم السبت: إن المشروع تمت المباشرة به خلال العام الحالي ٢٠٢٣.والذي يشمل تأهيل الطرق الرئيسة والخدمية مع توسعتها وتأثيثها بأعمدة الأنارة والعلامات المرورية وتخطيطها. وكذلك الأرصفة والجزرات الوسطية ومناطق إستراحة ومناطق لوقوف المركبات على طول الطريق . وبين أن المشروع يمتدُ من العمود (٧٠) إلى العمود (٣٥٠) وبطول (١٢) كم وبأربع ممرات، اثنان منها رئيسة و اثنان خدمية وبمجموع (٤٨)كم، الى العمل مازال في المراحل الاولى ويهدف المشروع إلى تسهيل حركة انسيابية السير للمركبات. وفك الإختناقات المرورية الحاصلة في التقاطعات. وتقليل الحوادث المرورية. إضافة إلى اظهار مدينة النجف الأشرف بمظهر يليق بمكانتها الدينية وكواجهة حضارية تجذب السياح والوافدين والزائرين ، ومن المؤمل إنجازه العام المقبل ٢٠٢٤ . ومن الجدير بالذكر إن مشروع تأهيل مدخل محافظة النجف الأشرف يعدّ من المشاريع الستة ضمن مشروع القوسي – النجف الجنوبي.

You are currently viewing وزارة التخطيط تطّّلع ميدانيا على مراحل سير العمل في مشروع تأهيل المدخل الشمالي لمحافظة النجف الأشرف