رئيس واعضاء المجلس الوزاري للاقتصاد يزورون غرفة عمليات التعداد للاطلاع على استعدادات وزارة التخطيط لاجراء التعداد العام للسكان في العشرين من الشهر المقبل

اجرى السادة رئيس واعضاء المجلس الوزاري للاقتصاد، برئاسة السيد نائب رئيس مجلس الوزارء- وزير الخارجية فؤاد حسين، زيارة الى غرفة عمليات التعداد ، اليوم، الاثنين، لغرض الاطلاع على استعدادات وزارة التخطيط وهيأة الاحصاء، لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.
وضم وفد المجلس الوزاري للاقتصاد، السادة وزراء المالية والصناعة والمعادن والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية، بالاضافة الى الامين العام لمجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ووكيل وزارة النفط، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء للشأنين الاقتصادي والقانوني، وكذلك مستشار المجلس الوزاري للاقتصاد، وعدد من المديرين العامين والمستشارين في المجلس.
وخلال الزيارة قدّم السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، ايجازا عن سير العمل والاستعدادات الجارية لاجراء التعداد العام للسكان في موعده المقرر، مشيرا الى اكتمال جميع الاستعدادات خصوصا مع تحقيق نسب انجاز متقدمة في عمليات الترقيم والحصر التي تجري الان في جميع المحافظات.
كما قدّم رئيس واعضاء غرفة العمليات شرحا مفصلا عن اليات العمل الالكتروني في التعداد، وعن المتابعة الميدانية لعمل العدادين ميدانيا من خلال البصمتين الزمانية والمكانية لحركة الباحث في الميدان.
الى ذلك اكد المستشار الوطني للتعداد الدكتور مهدي العلاق، ان اجراء التعداد الكترونيا، يمثل خطوة مهمة ومتقدمة ستسهم في الوصول الى النتائج التفصيلية في وقت قياسي، مشددا على ان الانظمة الالكترونية التي وُضعت لحماية البيانات هي ذات امنية عالية، ومحكمة جدا.
في الاثناء، اعرب السادة رئيس واعضاء المجلس الوزاري للاقتصاد عن اهمية التعداد العام للسكان وضرورة تظافر الجهود لاجرائه في موعده المقرر يوم ٢٠-١١-٢٠٢٤

You are currently viewing رئيس واعضاء المجلس الوزاري للاقتصاد يزورون غرفة عمليات التعداد للاطلاع على استعدادات وزارة التخطيط لاجراء التعداد العام للسكان في العشرين من الشهر المقبل