نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط يستقبل السفير التركي الجديد، ويبحثان تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسيطرة النوعية في اطار مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين

اكد السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاربعاء، ان الحكومة جادة في تنفيذ طريق التنمية المتمثل بخط سكك الحديد، والطريق البرّي.
جاء ذلك استقبال السيد الوزير لسفير الجمهورية التركية لدى جمهورية العراق، السيد أنيل بورا إنان، والوفد المرافق له.
وشهد اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد التعاون البنّاء؛ من أجل تفعيل ما تمّ الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس التركي الاخيرة إلى بغداد ، التي شهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مختلف المجالات.
كما بحث الجانبان افاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والتجارية، والسيطرة النوعية وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن بحث ملف المياه بين البلدين.
كما تطرق اللقاء الى بحث التطورات في تنفيذ طريق التنمية، وتفعيل اتفاقية تعزيز الاستثمار بين العراق وتركيا، ومناقشة ملف المياه، والاجراءات المشتركة في هذا الجانب.
وحضر اللقاء مدير عام التعاون الدولي الدكتور ساهر عبدالكاظم مهدي

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط يستقبل السفير التركي الجديد، ويبحثان تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسيطرة النوعية في اطار مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين