وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مشروع بناء (34) مدرسة مُختلفة السّعات بمُحافظة نينوى

بتوجيه وبإشراف مباشر من قبل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء / وزير التخطيط ، زارت اللجنة الخاصة بمُتابعة المشاريع ذات الاهتمام الخاص من قبل رئيس مجلس الوزراء , مشروع بناء (34) مدرسة جديدة في محافظة نينوى، لبحث اسباب توقف العمل في المشروع ، والإطلاع على ابرز العقبات والمشكلات التي تسببت بتأخير إنجازه، والعمل على تذليلها ووضع الحلول والمُعالجات الكفيلة بإستئناف العمل فيه .
واوضحت الوزارة: إنّ مشروع بناء المدارس مقسم إلى مجموعتين، تضم الأولى (18) مدرسة ذات بناء جديد لأول مرة، والمجموعة الثانية (16) مدرسة يكون فيها البناء بديلا عن المدارس القديمة الآيلة للسقوط، موزعة على اقضية (الموصل، ومخمور، وسنجار، والحمدانية، وتلعفر) بمحافظة نينوى،
ولفت البيان إلى إنّ المدارس مُصممة بسعات مُختلفة ( 6 ,9 ,12. 18) صفا ،إضافة إلى غرف الإدارة والمُختبرات والمخازن والخدمات والصحيات، وبنظام الطابقين والثلاثة طوابق وتُنفذ بإسلوب البناء الكونكريتي الجاهز.
ومن الجدير بالذكر إنه جرى استئناف العمل بالمشروع بداية عام 2023، وقد تحققت نسب إنجاز بسيطة ومتفاوتة في جميع المدارس، و توقف العمل في المشروع بتاريخ 10/4/2024 من قبل الشركة المنفذة من غير مبرر، وبدون امر توقف رسمي من وزارة التربية.
هذا ودعت الوزارة الجهة المُستفيدة إلى إتخاذ الإجراءات الجدية والكفيلة بإستئناف العمل بالمشروع، لإنجازه بأسرع وقت ،وذلك لفك الاختناق في عدد الطلاب وحل مشكلة الدوام المُزدوج التي تعاني منها المُحافظة

You are currently viewing وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مشروع بناء (34) مدرسة مُختلفة السّعات بمُحافظة نينوى