الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط
تتابع ميدانيا تنفيذ مشروع مطار الناصرية الدولي

تواصل وزارة التخطيط عمليات المتابعة الميدانية للمشاريع الإستثمارية الحكومية المستمرة في عموم العراق، بهدف الوقوف على المشكلات التي تعيق إنجاز تلك المشاريع، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها من قبل الجهات المعنية.
وفي هذا السياق نفذت فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية عددا من الزيارات الميدانية لمشروع مطار الناصرية الدولي. الذي يعدّ من المشاريع الإستراتيجية المهمة التي تنفذها وزارة النقل في محافظة ذي قار .
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه الزيارات جاءت بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المطار، مبينة إن إنجاز هذا المشروع يمثل إضافة مهمة للقطاع السياحي في المحافظة، لانه سيسهم في تسهیل حركة المسافرین بين محافظة ذي قار وباقي المحافظات، مع التسویق الأمثل للسیاحة الآثاریة والطبیعیة بشكل عام وزقورة أور والأھوار بشكل خاص ، أضافة إلى فرص العمل المباشرة وغیرالمباشرة التي سیوفرھا المشروع مما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.
ولفت البيان الى ان المباشرة بمشروع مطار الناصرية الدولي كانت في منتصف العام الماضي ٢٠٢٢، ويُنفذ على مساحة تبلغ (٣) الاف و(٤١٦) دونم، ويتضمن مجموعة من البنايات والمنشآت، من بينها بنايات المغادرة الرئيسة ومغادرة كبار الشخصيات، واخرى للسيطرة الجوية وتحميل البضائع، فضلا عن انشاء فندق ومكاتب ادارية ومحطة اطفاء الحرائق، وانشاء طرق بطول ٢٥ كم

You are currently viewing الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط<br>تتابع ميدانيا تنفيذ مشروع مطار الناصرية الدولي