نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، يلتقي سفير مملكة السويد في العراق

التقى السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، اليوم، الاربعاء، سفير مملكة النرويج غير المُقيم لدى العراق، السيّد أسبن إيفينت ليندبيك، بمكتبه في ديوان الوزارة.
واكد السيد الوزير في مستهل اللقاء الذي حضره مدير عام التعاون الدولي الدكتور ساهر عبدالكاظم وعدد من المسؤولين في الوزارة، متانة وعراقة العلاقات بين العراق والنرويج التي تمتد الى تاريخ بعيد، مشيرا الى وجود تعاون وثيق مبني على المصالح المشتركة بين البلدين.
ولفت السيد الوزير الى وجود فرص استثمارية واعدة في مختلف القطاعات التنموية، داعيا الشركات النرويجية الى الاستفادة من هذه الفرص، مؤكدا ان الحكومة العراقية ووفقا للبرنامج الحكومي، تعمل بقوة على دعم القطاع الخاص وتحسين البيئة الاستثمارية من خلال معالجة جميع المشكلات التي تكتنف هذه البيئة.
الى ذلك شهد اللقاء، بحث افاق التعاون المشترك بين العراق والنرويج ، في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
من جانبه اعرب “ليندييك” عن استعداد بلاده لدعم العراق في الكثير من المجالات، مشيرا الى ان السنوات الماضية، شهدت مساهمات جيدة من قبل حكومته في دعم جهود الاستقرار، عبر اعادة اعمار المناطق المحررة، وعمليات ازالة الالغام، مبديا الرغبة في توسيع مساحة الدعم المقدم للعراق لتشمل المساهمة في فرص الاعمال الاستثمارية، مجددا وقوف النرويج الى جانب العراق

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، يلتقي سفير مملكة السويد في العراق