وزارة التخطيط تعقدُ ورشة عمل عن حماية المعلومات الشخصية والمُؤسساتية في الفضاء السيبراني

عقدت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع وزارة الداخلية ورشة عمل عن حماية المعلومات الشخصية والمؤسساتية في الفضاء السيبراني . وهدفت الورشة إلى بيان أهمية خصوصية المُستخدمين وبياناتهم الشخصية، واهمية الحفاظ على المعلومات والبيانات الهامة للمستخدمين بشكل آمن ومأمون وسري،والتي تخضع لسياسة الخصوصية والقواعد العامة للتبادل عن طريق حماية البيانات الشخصية من التسرب، أو التلف، أو الفقدان، أو السرقة، أو سوء الاستخدام ،أو التعديل أو الوصول غير المصرح به و ذات الصلة بجودة البيانات بعد التحقق من دقتها واكتمالها وتوقيتها .
وتضمنت الورشة التي حاضرها العميد حسن هادي لذيذ مدير مركز الأمن السيبراني في وزارة الداخلية كيفية حماية مكوّنات الفضاء الإلكتروني ، بدءا من الشبكات والأنظمة إلى المواقع والبرامج والبيانات، وحماية المستخدمين، موضحا التحديات الأمنية التي تواجه الأصول المعلوماتية والتقنية للجهات، سواء كانت التهديدات ذات أصل داخلي أم خارجي . ولفت إلى أهمية رفع مستوى معايير الأمان الخاصة بهم والتحقق المستمر من سلامة أجهزتهم للمساهمة في بناء بيئة إلكترونية أكثر أمانًا. وكذلك اسباب الهجمات السيبرانية ، وماهي البرمجيات الضارة وطرائق انتشارها ، فضلا عن كيفية حماية المعلومات والبيانات رقميا. وفي ختام الورشة أوصى المحاضر بأهمية استمرار تنفيذ وتعزيز أدوات وسياسات الأمن السيبراني من قبل المستخدمين .
وحضر الورشة السيد عباس عبدالكاظم محمد مدير عام دائرة تكنولوجيا المعلومات وعدد من منتسبي دوائر الوزارة وتشكيلاتها اضافة الى عدد من ممثلي وزارة الداخلية

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقدُ ورشة عمل عن حماية المعلومات الشخصية والمُؤسساتية في الفضاء السيبراني