هيأة الرأي في وزارة التخطيط تعقد اجتماعها السابع لهذا العام، وتناقش الاستعدادات الجارية لاجراء التعداد السكاني

ترأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الخميس، الاجتماع السابع لهيأة الرأي في الوزارة، بحضور السادة الوكلاء ورؤساء الهيآت والاجهزة والتشكيلات والمديرين العامين.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض مستوى الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة وهيأة الاحصاء، لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن ، المقرر اجراؤه يوم ٢٠-١١-٢٠٢٤، والادوار والمهام للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات في هذا المشروع التنموي الكبير.
كما ناقشت الهيأة في اجتماعها اهمية الجانب الاعلامي في التعريف والتثقيف لاهمية التعداد السكاني، وقيمة النتائج التي سيتمخض عنها في خدمة التنمية، وضمان عدالة توزيع الثروات بين المحافظات.
الى ذلك وجه السيد الوزير/ رئيس الهيأة العليا للتعداد، بتوفير افضل الظروف وتأمين جميع المتطلبات اللازمة لانجاح التعداد السكاني، والاهتمام بالباحثين، والتنسيق مع جميع الجهات لضمان سير الاعمال الميدانية بنحو جيد.
من جانبه استعرض السيد رئيس هيأة الاحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم، مجريات العمل الميداني، لعمليات الترقيم والحصر التي انطلقت في جميع المحافظات، في الاول من شهر ايلول الجاري وتستمر لمدة ٦٠ يوما، مبينا ان الباحثين يواصلون عملهم في الميدان بشكل ممتاز، مشيرا في الوقت نفسه الى وجود تعاون وتنسيق مع هيأة الاحصاء في اقليم كردستان بهذا الشأن.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات والقضايا المدرجة على جدول الاعمال واتخاذ الاجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها

You are currently viewing هيأة الرأي في وزارة التخطيط تعقد اجتماعها السابع لهذا العام، وتناقش الاستعدادات الجارية لاجراء التعداد السكاني