نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط يترأس اجتماعا مشتركا لوزارتي النفط والمالية حول تحديد الية ضريبية للمنتجات النفطية

ترأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاربعاء، اجتماعا مشتركا بين الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية، في وزارة النفط، والهيأة العامة للضرائب في وزارة المالية.
واشار السيد الوزير الى ان هذا الاجتماع، جاء بناء على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، لايجاد الية ضريبية مناسبة، للمنتجات النفطية، في ضوء نسب الدعم التي تقدمها وزارة النفط، للمعامل والمصانع، ومنها معامل الطابوق والجص والاسفلت والاصباغ. مؤكدا اهمية دعم المنتج الوطني وان الحكومة ملتزمة بهذا الدعم من اجل سد الحاجة المحلية وخفض معدلات الاستيراد عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال وضع اليات تتلائم بين حجم الدعم المقدم من الحكومة، وبين المخرجات الانتاجية للمعامل، وبين حاجة السوق.
وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول كميات وانواع المنتجات النفطية، المقدّمة للمعامل والمصانع، والمخرجات الانتاجية لتلك المعامل، والاليات الضريبية المفروضة عليها.
وحضر الاجتماع مدير عام توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب ومعاون مدير عام الهيأة العامة للضرائب هيام محمد علي، وعدد من رؤساء الاقسام في الدائرتين

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط يترأس اجتماعا مشتركا لوزارتي النفط والمالية حول تحديد الية ضريبية للمنتجات النفطية