انطلاق الدورات التدريبية للملاكات القيادية في هيأة الاحصاء، استعدادا لاجراء التعداد التجريبي في النصف الثاني من الشهر الجاري

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، الاول من ايار، عن مباشرة هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، بتنفيذ دورات إعداد المدربين استعدادا لتنفيذ التعداد التجريبي في جميع محافظات العراق، بما في ذلك محافظات إقليم كردستان، الذي من المزمع اجراؤه في العشرين من شهر ايار الجاري.
وأكدت السيدة الوكيل الاداري للوزارة الدكتورة أزهار حسين صالح، خلال افتتاحها الدورات التدريبية، أهمية التعداد العام للسكان في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة العراقية. مشيدةً بجهود الوزارة وهيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في تذليل الصعوبات لإنجاح التعداد في موعده المحدد.
فيما أشار الدكتور ضياء عواد كاظم، رئيس هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، إلى تجاوز جميع مراحل التخطيط والتحضير للتعداد، مؤكداً التنسيق العالي مع هيأة الاحصاء في إقليم كردستان ودعم صندوق الأمم المتحدة للسكان لتنفيذ التعداد.
من جانبه أعرب الدكتور مهدي العلاق، رئيس الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية ومستشار صندوق الأمم المتحدة للسكان، عن تفاؤله بمسار خطوات تنفيذ التعداد، مشيراً الى ان الوصول إلى مرحلة التعداد التجريبي يعد إنجازاً هاماً. مؤكدا أهمية هذه المرحلة في تسهيل عملية التنفيذ واختبار الاجهزة اللوحية والتطبيقات البرامجية .
الى ذلك قدم السيد قصي عبد الفتاح رؤوف، رئيس قطاع العمل الفني والميداني في التعداد، شرحاً عن آلية التدريب للدورات الأربعة، والتي تشمل، دورة إدارة ودعم العمل الفني والميداني، ودورة التطبيقات، ودورة مفاهيم التعداد والاستمارات الاحصائية.
ويشارك في هذه الدورات التي تقام بالتعاون مع الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية، ممثلون عن جميع محافظات العراق، بما في ذلك محافظات إقليم كردستان. ويهدف ذلك إلى تأهيل مدربين قادرين على تدريب باقي الكوادر العاملة في التعداد في محافظاتهم

You are currently viewing انطلاق الدورات التدريبية للملاكات القيادية في هيأة الاحصاء، استعدادا لاجراء التعداد التجريبي في النصف الثاني من الشهر الجاري