توزيع سندات دور سكنية واطئة الكلفة للأسر الفقيرة في مُحافظة كركوك ضمن إستراتيجية مُكافحة الفقر

أعلنت وزارة التخطيط،اليوم الخميس عن توزيع سندات دور واطئة الكلفة، للأسر الفقيرة في محافظة كركوك، في إطار إستراتيجية مكافحة الفقر في العراق، التي تتولى الوزارة تنفيذها. بحضور السيد رئيس لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية، والسيد محافظ كركوك ،
وذكر بيان للوزارة، إنّ السيد مدير عام إستراتيجية التخفيف من الفقر الدكتور صباح جندي منصور، تولى توزيع السندات للمشمولين، نيابة عن السيد نائب رئيس الوزراء ، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم، ،مبينا إنّ عدد الدور التي وُزعت على مستحقيها بلغ (120) وحدة سكنية ، والتي حصلت عليها الأسر الفقيرة في دوميز (كوباني) جنوب محافظة كركوك وفق آلية مُعينة وبشفافية عالية . ونقل البيان عن منصور قوله إنّ الوزارة حريصة على مُعالجة أزمة السكن، والاهتمام بشريحة الفقراء، وقد أولت اهتماما واضحاً في تنفيذ مشاريع البنى التحتية ومشاريع السكن في المحافظات. مضيفا” إن الدور واطئة الكلفة جرى تنفيذها بالتعاون بين وزارة التخطيط والإدارة المحلية في المُحافظة، . واضاف” إنّ المشروع، نُفذ على ارض مساحتها (20) دونما، ومساحة الدار الواحدة (200) م2، وتتكون من غرفتي نوم، وصالة وخدمات ومطبخ وحديقة ومرآب ، فضلا عن مساحات خضر وطرق مُبلطة (مماشي) ، مؤكدا إنّ وزارة التخطيط مستمرة في تنفيذ هذه المشاريع التي تستهدف شريحة الفقراء.
إلى ذلك أكد رئيس لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية النائب علي جاسم الحميداوي إنّ هذا المشروع يعدّ من المشاريع المهمة التي تستهدف شريحة مهمة وهي شريحة الفقراء ،مبينا إنّ المشروع استهدف قطاعا مهما تمثل بقطاع السكن ، و إنّ لجنة الخدمات النيابية داعمة لجميع الجهود التي تستهدف النهوض بالواقع الخدمي والإرتقاء به لأي محافظة من المحافظات .
من جانبه أشاد محافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري بجهود السيد وزير التخطيط وإجراءات الوزارة الداعمة لعمل المحافظة، مبينا إنّ هذا المشروع يعدّ من المشاريع المهمة، مبينا” إنّ المشاريع التي تُنفذها وزارة التخطيط تعدّ مُميزة سواء من ناحية البناء ام آلية توزيعها، وإنّ اختيار المستحقين كان وفق آلية معينة في وزارة التخطيط مع مراعاة توازن المكونات في آلية التوزيع بالمحافظة . معربا عن امله ببناء المزيد من الوحدات السكنية، للقضاء على موضوع العشوائيات، ومُعالجة أزمة السكن التي تعاني منها المحافظة.
وشهد حفل توزيع السندات وضع حجر الأساس لمشروع آخر ضمن إستراتيجية التخفيف من الفقر، والمتضمن إنشاء مجمع سكني واطئ الكلفة يتكون من (192) وحدة سكنية في المناطق الفقيرة المُتضررة لناحية الملتقى في قضاء كركوك ، بحضور السيد مدير الناحية .
وشاركت وزارة التخطيط في حفل إطلاق مشروع مُعالجة الأنقاض في المناطق المحررة ، واستخدامه في فتح الطرق وتعبيدها التي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والإدارة المحلية في المحافظة، بحضور السيد وكيل وزارة البيئة للشؤون الفنية الدكتور جاسم الفلاحي، و المعاون الفني لمحافظ كركوك المهندس علي حمادي .
ومن الجدير بالذكر إن وزارة التخطيط سبق وان وزعت (300) دار سكنية واطئة الكلفة على شريحة الفقراء ضمن إستراتيجية التخفيف من الفقر في مُحافظة كركوك

You are currently viewing توزيع سندات دور سكنية واطئة الكلفة للأسر الفقيرة في مُحافظة كركوك ضمن إستراتيجية مُكافحة الفقر